مدبولي يتوجه إلى السعودية السبت لمتابعة أحوال الحجاج المصريين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي يتوجه إلى السعودية السبت لمتابعة أحوال الحجاج المصريين

مصطفى مدبولي وزير الإسكان
مصطفى مدبولي وزير الإسكان
كتب - طاهر القطان:
نشر في: الخميس 24 أغسطس 2017 - 6:35 ص | آخر تحديث: الخميس 24 أغسطس 2017 - 6:35 ص
يتوجه الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج الرسمية، بعد غد السبت، إلى المملكة العربية السعودية لمتابعة أحوال الحجاج المصريين والاطمئنان على سلامتهم والخدمات المقدمة لهم خلال آداء مناسك الحج.

ومن المقرر أن يعقد رئيس بعثة الحج الرسمية، اجتماعا مع أعضاء البعثات النوعية "الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي والصحة" لمتابعة أحوال الحجاج المصريين والمرور على أماكن إقامتهم وزيارة عيادات البعثة الطبية للاطمئنان على حالة الحجاج، كما سيطلب رئيس البعثة تقريرا يوميا من رؤساء البعثات النوعية لمتابعة أحوال ضيوف الرحمن وحل أي مشكلة على الفور.

من جانب آخر يكتمل غدا الجمعة وصول معظم حجاج السياحة البالغ عددهم 36 ألف حاج للأراضي المقدسة، حيث بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا المدينة المنورة ومكة المكرمة أكثر من 20 ألف حاج حتى الآن.. وتواصل لجان بعثة الحج السياحي المشكلة من مسئولي وزارة السياحة وغرفة الشركات جهودها لمتابعة وصول ضيوف الرحمن.

وقال محمد بكر رئيس غرفة عمليات بعثة الحج السياحي، إنه تم تقسيم اللجان النوعية التي ستمر على البعثات وتشكيل غرفة عمليات طوال الـ24 ساعة في مقر إقامة البعثة ولجنة لإدارة الأزمات بالتعاون مع لجنة إدارة الازمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذا القرار التابع لمجلس الوزراء، لافتًا إلى أنه تم تفعيل غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء والتي تضم ممثلين لكل الوزارات المعنية لحين عودة الحجاج المصريين.

وأضاف بكر أن أحوال الحجاج المصريين الوافدين منذ بداية موسم الحج الحالي مستقرة، مشيرًا إلى أن اللجان رصدت عددا من الشكاوى المتعلقة بتعديل السكن المتفق عليه مع الشركات المنفذة للحج هذا العام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك