اتحاد الصناعات يرفض قرار مجلس الوزراء بـ«تحديد هامش ربح للسلع» - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





اتحاد الصناعات يرفض قرار مجلس الوزراء بـ«تحديد هامش ربح للسلع»

محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات
محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات
كتب- محمود العربي
نشر فى : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 4:43 ص | آخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 4:43 ص

رفض مجلس إدارة اتحاد الصناعات فى اجتماعه الطارئ الذى عقد، الأحد، قرار مجلس الوزراء بتحديد هامش ربح للسلع الأساسية.

حيث بحث أعضاء الاتحاد في اجتماع مغلق مساء اليوم، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2648 لسنة 2016 الصادر من السيد رئيس مجلس الوزراء بخصوص تحديد هامش الربح للمنتجات والسلع الأساسية وغيرها.

وأكد الاتحاد، في بيان صحفي، أنه يري أن لدي جهاز المنافسة ومنع الاحتكار جميع الآليات اللازمة لتحديد أسعار السلع الأساسية وآليات تسعيرها طبقا لقانون المنافسة رقم (3) بالمادة 10 والذي يتعارض معه نص قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، كما أن قرار مجلس الوزراء يتعارض أيضا مع قانون الاستثمار.

وأوضح البيان أنه لتفعيل آليات التسعير للسلع الأساسية فلابد أن تعكس القيمة الحقيقة للعملة الأجنبية في السوق الموازية والتي تخطت كثيرا الأسعار المعلنة من البنك المركزي ما يستلزم اعتماد وزارة المالية لأسعار العملة الأجنبية في السوق الموازية عند حساب التكلفة والمحاسبات الضريبية مع ضرورة اعتماد الفواتير الصادرة من السوق الموازية لأسعار العملة.

وأشار إلي تفشي عشوائية السوق وظاهرة القطاع غير الرسمي علي مستوى الجمهورية مع تحكمه غير المحدود في آليات العرض والطلب والتي يصعب معها التحكم في تطوير وتنظيم وتحديث آلية التجارة الداخلية والسوق في القطاع الرسمي.

ولفت إلي أن هناك عشوائية فى التعامل والتداول النقدي في جميع المعاملات التجارية مما ينتج عنه عدم تنظيم التعامل في السوق التجاري وقد سبق لاتحاد الصناعات تقديم دراسة بالتعاون مع اتحاد البنوك لمعالجة عشوائية التعاملات.

ويري اتحاد الصناعات المصرية أن الوسيلة الوحيدة لضبط الأسعار هي تطبيق آليات السوق بما في ذلك وفرة العرض ليتناسب مع حجم الطلب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك