السجن لـ 6 متهمين خطفوا مواطنا عراقيا لسرقته بالإكراه - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


السجن لـ 6 متهمين خطفوا مواطنا عراقيا لسرقته بالإكراه

السجن
السجن
شيماء عمار
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 9:44 م | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 9:44 م
قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بالسجن ٧ سنوات لـ ٦ متهمين بخطف مواطن عراقي بقصد سرقته بالإكراه وحيازة أسلحة بيضاء بمنطقة عابدين.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد محمود محمد وعضوية كلا من المستشارين أحمد أحمد الشويخ وأحمد رسمي الجمل وأمين سر سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووجهت النيابة للمتهمين "م.هـ" ٢٣ عاما طالب و"س.هـ" ١٩ عاما طالب و"ث.هـ" ١٩ عاما طالب و"ص.هـ" ٢٧ عاما ربة منزل و"م.ع" ٢٥ عاما حارس أمن و"أ.أ" ٢٢ عاما حارس أمن في القضية رقم ٤٩ لسنة ٢٠٢١ كلى وسط القاهرة، أنهم خطفوا المجني عليه "م.هـ" عراقي الجنسية بالإكراه، بأن أوهمته المتهمة الرابعة بتسليمه مبلغ مالي بالعقار الخاص بها فتوجه برفقتها لاستلامه، وما أن وصلا العقار سالف الذكر حتى فوجئ بإشهار المتهمين باقي المتهمين أسلحة بيضاء عبارة عن سكين ومطواة وعصا في وجهه.

وأسندت النيابة للمتهم الأول أنه تعدي بالضرب على المجني عليه؛ فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي واصطحبوه عنوة داخل ذلك العقار قاصدين إبعاده بمنأى عن أعين ذويه وكان ذلك الخطف مصحوب بطلب فديه، كما سرقوا منقولات المجني عليه ومبالغ مالية واستولوا منه على مبلغ نقدي وبطاقتين بنكيتين.

وقال الشاهد الأول المجني عليه إنه وعلى إثر تكليفه من أحد أصدقائه بمقابلة المتهمة الرابعة لاستلام مبلغ مالي منها خاص بمعاملة تجارية تلقى اتصالا هاتفيا من المتهمة الرابعة واتفقا سويا على التقابل وأرسلت اليه رسالة نصية على هاتفه الجوال مبينا بها مكان تقابلها والذي توجه على إثره إلى مكان الواقعة.

وذكر المجني عليه أنه حال دلوفه داخل العقار فوجئ بإشهار المتهمين أسلحة بيضاء قبله ودفعه داخل العقار وتعدى عليه المتهم الأول بالضرب فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي واصطحبوه عنوة لإحدى الشقق السكنية وأرغموه على إرسال رسالة نصية من هاتفه الجوال باستلامه -على خلاف الحقيقة- المبلغ النقدي، كما حرش المتهم الأول كلبا عليه بعدما رفض إرسال الرسالة، حتى انصاع لأوامرهم، وإبان ذلك إرسل رسالة نصية للشاهد الثاني من هاتفه الجوال بمحل اختطافه وكذا أرسل رسالة نصية لأحد أصدقائه بكونه مختطفا.

وتابع الشاهد بأن المتهمين طلبوا فدية قدرها مائة ألف دولار لإطلاق سراحه وهو ما رفضه فقام المتهمين بسرقة منقولاته ومبالغه النقدية وأرغموه على الافصاح على الرقم السري لبطاقتي الائتمان البنكية خاصته وتوجه المتهم الأول والثاني والثالث إلى ماكينات الصرافة الآلية وقاموا بإجراء عمليات سحب وشراء الأجهزة الإلكترونية بمبالغ مالية قدرها ٢٣٢ ألف جنيه.

وأضاف أن الشاهد الثالث اقتحم محل اختطافه وقام بالقبض على المتهمين الخامس والسادس وإطلاق سراحه وقال إن مقصد المتهمين هو خطفه وسرقته بالإكراه.

فيما قال الشاهد الثاني أن "م.هـ" ٤١ عاما عراقي الجنسية، وتلقى اتصالا هاتفيا من أحد معارفه أخبره فيه باختطاف شقيقه الشاهد الأول وأضاف بتلقيه رسالة نصية على هاتفه الجوال من الشاهد الأول مبينا بها مكان اختطافه فتوجه لقسم الشرطة وأبلغ عن الاختطاف.

وشهد الشاهد الثالث رائد شرطة ومعاون مباحث بقسم شرطة عابدين بذات مضمون الشاهدين السابقين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك