«هولاند»: أرفض الخلط بين الإرهابيين واللاجئين.. ويجب تشديد الرقابة على الحدود - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هولاند»: أرفض الخلط بين الإرهابيين واللاجئين.. ويجب تشديد الرقابة على الحدود

الرئيس الفرنسى-هولاند
الرئيس الفرنسى-هولاند
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 8:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 8:35 م
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إنه قرر مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، تكثيف الضربات العسكرية ضد «داعش» في سوريا والعراق، وتجفيف منابع الإرهاب هناك واستعادة المناطق التي سيطر عليها التنظيم.

وأضاف «هولاند» في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الثلاثاء، أنه اتفق مع «أوباما» على تأييد أي دولة تنضم للحرب على «داعش» وتريد تدمير هذا التنظيم الإرهابي.

وأكد على مضاعفة القدرات العسكرية المشتركة الموجهة ضد «داعش»، بالإضافة لتدعيم عناصر الجيش العراقي في حربها ضد التنظيم الإرهابي هناك، بالإضافة في تقديم المساعدات الاستخباراتية التي رصدت تحركات عناصر التنظيم لتوجيه ضربات استباقية لهم.

وتابع الرئيس الفرنسي: «لن نرضخ أمام التنظيم الإرهابي الذي يهدد العالم أجمع ويشعر المواطنين في العالم بالخوف، وهدفنا القضاء عليه نهائيًا، وحاملة الطائرات شارل ديجول ستضاعف قدراتنا في توجيه الضربات ضد داعش».

وشدد على أن بلاده لن ترضخ للتهديدات الإرهابية مع أهمية تفعيل اتفاقيات التعاون الاستخباراتي مع الدول الحليفة، مؤكدًا على عدم خلط بلاده بين الإرهابيين واللاجئين السوريين الذين يهربون من القصف الدائر في بلادهم.

وأوضح أنه يجب تشديد الرقابة على الحدود الأوروبية لضبط الإرهابيين دون التضيق على اللاجئين العابرين للحدود.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك