الاثنين المقبل.. جامعة سوهاج تنظم المؤتمر البحثي الأول عن الجديد في كورونا - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين المقبل.. جامعة سوهاج تنظم المؤتمر البحثي الأول عن الجديد في كورونا

محمد عبد المجيد
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 12:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 12:07 م
أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، عن تنظيم المؤتمر العلمي بجامعة سوهاج تحت عنوان: "الجديد في كورونا.. خبرة جامعة سوهاج" برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك يوم الاتنين القادم الموافق 30 نوفمبر بقاعة قناة السويس بمركز المؤتمرات الدولي بالجامعة الجديدة.

وقال الدكتور أحمد عزيز، إن المؤتمر يناقش الأبحاث والدراسات العلمية التي قامت بها الجامعة عن فيروس كورونا المستجد، والتي تم نشرها في دوريات علمية دولية واقليمية ومحلية، حيث يعد هذا المؤتمر هو المؤتمر العلمي البحثي الاول على مستوى الجامعات المصرية الذي يناقش أزمة جائحة كورونا التي تتعرض لها البلاد وجميع دول العالم.

وأكد عزيز، أن الجامعة حريصة على تنظيم تلك المؤتمرات إيمانا بدورها كمؤسسة بحثية في إثراء البحث العلمي في البلاد وتوفير وتوثيق ما لديها من المعلومات للمساهمة في معرفة الحقائق لإيجاد الحلول لمواجهة تلك الجائحة، مشيرا إلى أنه تم نشر 11 بحثا علميا في هذا المجال من كليات: "الطب، والصيدلة، والتربية، والزراعة، والتمريض".

ومن جانبة، قال الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل كلية الطب البشري لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر، إن الهدف من المؤتمر مناقشة الأبحاث العلمية التي أجريت داخل الجامعة عن أزمة كورونا وعرضها بين المتخصصين بالجامعة وخارجها، حيث سيتم عرض الأبحاث التي تم نشرها في دوريات علمية والأبحاث التي يتم إعدادها؛ تمهيدا لنشرها، لمناقشة ومعرفة وضع هذا الفيروس في العالم وكيفية التعامل معة صحيا واقتصاديا وبحثيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك