هيئة تنشيط السياحة: مفاجآت سارة في حفل افتتاح طريق الكباش - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة تنشيط السياحة: مفاجآت سارة في حفل افتتاح طريق الكباش

طريق الكباش
طريق الكباش

نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 11:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 11:10 م
قال عمر القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن احتفالية الغد ستشهد مفاجآت كبيرة سارة لا يمكن ذكرها، مضيفا أن مصر تستحق أن تعبر عن نفسها أمام العالم.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يعرض عبر فضائية "ETC"، مساء اليوم الأربعاء، أن الهدف من طريق الكباش هو إعادة الأقصر لخريطة السياحة العالمية من جديد؛ لأن الأقصر تتميز بالعديد من المعالم السياحية أبرزها النيل الرائع وأنشطة كثيرة سيتم الإفصاح عنها غدا في حفل عالمي.

وأشار إلى أن العديد من وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام، تواصلوا مع الهيئة لتغطية حفل افتتاح الكباش، مناشدًا جموع المصريين الذهاب للأقصر لقضاء وقت ممتع، والاستمتاع بالمعالم السياحية.

ولفت إلى أن الأقصر تتمتع بالمناخ الجيد في ظل الأمطار والسيول وانخفاض درجات الحرارة عن الكثير من محافظات مصر.

وتنطلق مساء غد الخميس، احتفالات مصر بافتتاح طريق المواكب الكُبرى، المعروف باسم طريق الكباش الفرعوني، والذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الأثريين، بطول 2700 متر، وتُزين جانبيه مئات التماثيل التي نحتها المصري القديم قبل آلاف السنين.

وبحسب بيان لوزارة السياحة والآثار، فإن الاحتفال الذي أطلق عليه «الأقصر.. طريق الكباش» سيتضمن موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك