فيديو.. نائبة ألمانية: نحن فقط نتظاهر بالديمقراطية وحماية حقوق الإنسان - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نائبة ألمانية: نحن فقط نتظاهر بالديمقراطية وحماية حقوق الإنسان

هديل هلال
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 4:17 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 4:17 م

قالت النائبة في البرلمان الألماني سيفيم داجديلين، إن اليساريين لا يعارضون دفاع ألمانيا عن نفسها، مشيرة إلى أن القوة العسكرية تتمثل في الجيش المسؤول عن حماية الدولة، بحسب الدستور الأساسي.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «مع جيزال»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الخميس: «هل الدفاع عن ألمانيا يعني التورط لمدة 20 عاما في أفغانستان؟ القوة العسكرية منتشرة عالميًا، والأمر مكلف جدًا، بالرغم من أنه ليس من مهامنا حسب الدستور».

وتابعت: «القوة العسكرية هي الجيش المسؤول عن حماية أمن الدولة، بحسب الدستور الأساسي، ونحن كجمهورية نتظاهر بالديمقراطية وحماية حقوق الإنسان، لكن هل هذا ما تفعله قواتنا بإفريقيا أو البحر المتوسط أو في الساحل اللبناني؟ أنا شخصيًا أجد أن هذا ليس من مهام قوة الدفاع».

وأشارت إلى عدم حاجة ألمانيا إلى الطائرات المسيرة المتفجرة أو الأسلحة النووية أو الطائرات الحربية التي ترمي الصواريخ المتفجرة، قائلة إن «رمي السلطات الألمانية القنابل النووية بروسيا، خيار فظيع».

واختتمت: «يتوجب علينا تبني سياسة تدعو للأمن الجماعي للشعب الألماني، فاستمرار الاستثمار في مصانع الأسلحة المعقدة، ينمي الخوف الذي أدى إلى الحرب العالمية الثانية، وكان من الضروري بعدها اللجوء إلى سياسة سلمية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك