نقابة الأطباء: خطف طبيبة وتهديدها للتنازل عن واقعة اعتداء عليها - بوابة الشروق
السبت 3 ديسمبر 2022 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

نقابة الأطباء: خطف طبيبة وتهديدها للتنازل عن واقعة اعتداء عليها

محمد فتحي
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 2:32 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 2:32 م

• الأمين العام: عدم الشعور بالأمان أحد أسباب الهجرة للخارج

كشفت النقابة العامة للأطباء، تفاصيل واقعة خطف الطبيبة ن.س، وتهديدها للتنازل عن واقعة اعتداء قديمة عليها في أثناء تأدية عملها والتي صدر فيها حكم بحبس الجانية.

وأكدت النقابة، فى بيان لها اليوم، أن عضو المجلس أحمد السيد، ومحامي النقابة يحيى الهواري، حضرا مع الطبيبة بقسم شرطة المرج لتقديم بلاغ بواقعة خطفها لعدة ساعات وتهديدها.

وقال محامي نقابة الأطباء يحيى الهواري، إن الطبيبة تعمل بمستشفى الزيتون التخصصي ومنتدبة جزئياً إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، وتعود واقعة الاعتداء عليها إلى شهر مارس العام الماضي في أثناء عملها بقسم الاستقبال بمستشفى القنطرة غرب بالإسماعيلية والتي قامت على إثرها باتخاذ الإجراءات القانونية، وتم محاكمة المتهمة بالتعدي وصدور حكم بحبسها لمدة عامين.

وأضاف الهواري، أن الطبيبة انتقلت للعمل بمستشفى الزيتون التخصصي وانتدبت بشكل جزئي إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي وكانت تتلقى خلال الفترة الماضية تهديدات من أهل المعتدية التي صدر ضدها حكم بالحبس لمدة عامين، للتصالح في هذه الواقعة.

وذكر أن الطبيبة عند عودتها أمس من الإسماعيلية لحضور نوباتجية عمل بمستشفى 6 أكتوبر المركزي وحوالي التاسعة مساءً في الطريق من موقف المرج إلى محطة المترو، طلبت منها سيدة مساعدتها في وضع شنطتها بسيارة مواصلات وعند مساعدة الطبيبة بمساعدتها فؤجئت برجلين داخل السيارة وثالث خارجها دفعوها داخل السيارة وقيدوا حركتها وعصبوا عينيها.

وتابع: "فوجئت الطبيبة باحتجازها في مكان بدائي وهددها مختطفوها بالقتل إن لم تتصالح في واقعة الاعتداء خلال 48 ساعة ثم ألقوها فى السابعة صباح اليوم بالطريق قبل شبرا الخيمة".

وأكد أن قسم شرطة المرج يقوم حالياً بإجراءات الاستدلال وتفريغ كاميرات المراقبة في المناطق مسار الواقعة وتعمل المباحث جاهدة على كشف تفاصيل الواقعة تمهيداً للعرض على النيابة العامة.

وقال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أحمد السيد، إن الطبيبة بصحة جيدة ولا توجد بها إصابات، مؤكدا دعم النقابة لها.

من جهته، طالب أمين عام النقابة محمد فريد، المسؤولين بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية لحماية المريض والطبيب معا، والمنشأة الطبية أيضا، قائلا: "هذا الأمر سيمنع وقوع الاعتداء من البداية؛ فمن أمن العقاب أساء الأدب".

وأكد فريد لـ"الشروق"، ضرورة أن يقدم البلاغ فى وقائع التعدي على الفريق الطبي، بواسطة المنشأة نفسها وليس باسم الطبيب، حتى لا يتم ابتزاز الطبيب وإجباره على التنازل بعد ذلك.

وشدد على أن النقابة تتواصل مع الطبيبة التي تعرضت للاختطاف، وستقف معها حتي تحصل على حقها ولا يتم تخويفها وابتزازها، مناشدا وزارة الداخلية بألا تتهاون مع أي معتدي فى على منشأة طبية أو العاملين فيها؛ لأن عدم شعور مقدمي الخدمة الطبية بالأمان يعد أحد الأسباب الرئيسية لهجرة الأطباء خارج مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك