منها السكر والأطعمة المقلية.. أطعمة تساعد على زيادة مستويات التوتر في الشتاء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منها السكر والأطعمة المقلية.. أطعمة تساعد على زيادة مستويات التوتر في الشتاء

سمر سمير
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 6:05 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 6:14 م

يعاني الكثير من الأشخاص من حالات التوتر خلال فصل الشتاء، حيث يمكن أن يعود ذلك إلى العديد من الأطعمة التي يمكن تناولها بغرض التدفئة، ولكن الإفراط فيها يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات التوتر، لذلك نشر موقع "هيلث لاين "مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنبها لأنها تزيد من حالات التوتر.

*السكر
يعتبر السكر هو أول شيء يجب إزالته من النظام الغذائي، وذلك عند الرغبة في تقليل مستويات التوتر، حيث يمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر إلى إفراز المزيد من الكورتيزول، مما يؤدي إلى مشاكل في النوم، ويضر بجهاز المناعة، والصداع، وزيادة مستويات التوتر، والرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي.

* الكربوهيدرات المصنعة
قد يكون مذاق الكربوهيدرات المكررة رائعًا ولكنه لا يفيد الجسم، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تذبذب مستويات السكر في الدم مما يعمل على زيادة الشعور بالانزعاج وتقلب المزاج.

* الإكثار من الكافيين
يمكن أن يؤدي تناول عدة أكواب من القهوة في اليوم إلى زيادة الشعور بمزيد من التوتر والقلق، لذلك يجب الالتزام بتناول كوب واحد فقط يوميًا من القهوة، وذلك للتخلص من التوتر.

* دقيق أبيض
لا يحتوي الدقيق الأبيض على ألياف، ولكنه كربوهيدرات نقية يتم هضمها بسهولة، مما يؤدي إلي ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهذا بدوره يطلق الكورتيزول، مما يسبب الإجهاد.

*الملح
يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى احتباس الماء في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ويزيد من الضغط على القلب.

*اللحوم المصنعة
يُحمِل المصنعون هذه اللحوم بالكثير من الصوديوم والمواد المضافة، مما يقلل من مستويات الطاقة ويزيد من مستويات التوتر.

*الأطعمة المقلية
يمكن أن يؤدي زيادة استهلاك اللحوم المقلية إلى تقليل مستوى الطاقة وزيادة التوتر، والشعور الدائم بالخمول وعدم الراحة، ولكن يمكن استخدام طرق طهي أخرى مثل التحمير والتحميص والقلي السطحي بدلاً من القلي العميق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك