«مصر» يتبنى مبادرة تمويل الشباب بالتعاون مع شركة «بيتى» للمساهمة فى الحد من البطالة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر» يتبنى مبادرة تمويل الشباب بالتعاون مع شركة «بيتى» للمساهمة فى الحد من البطالة

محمد الأتربى ــ رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الأتربى ــ رئيس مجلس إدارة بنك مصر

نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:00 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:00 ص

قام محمد الأتربى ــ رئيس مجلس إدارة بنك مصر ومحمد بدران العضو المنتدب ــ شركة بيتى، بحضور توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة بيتى. يهدف البروتوكول إلى تعاون بنك مصر مع شركة «بيتى» لتمويل شراء سيارة نصف نقل بصندوق / ثلاجة وذلك للشباب المتعاقدين مع الشركة للعمل معها كموزعين لمنتجاتها. وذلك فى اطار برنامج «الكسيب» الذى أطلقته الشركة منذ عدة أشهر للمساعدة فى توفير فرص عمل للشباب عن طريق شراء المشتركين لسيارات النقل المخصصة لنقل وتوزيع منتجات الشركة بعد تدريبهم واسناد مناطق مدروسة لضمان نجاحهم بالاضافة إلى المساهمة فى نصف قيمة القسط الشهرى، ويستهدف البروتوكول تمويل نحو 400 شاب خلال عام 2018.
وقد قام بتوقيع البروتوكول عاكف المغربى ــ نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر وعمرو سالم رئيس قطاع الموارد البشرية ــ شركة «بيتى».
وقد حضر التوقيع شريف البحيرى رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر، ولفيف من قيادات البنك.
ويتم تمويل السيارات وفقا للشروط والمحددات الخاصة بمنح القروض الصغيرة تحت مظلة مبادرة البنك المركزى المصرى لتمويل المشروعات الصغيرة بنسبة عائد (5%).
وحقق بنك مصر خلال 6 أشهر نسبة نمو فى حجم تمويل المشاريع تصل إلى 80 % بنحو 5 مليارات جنيه عن الفترة من 31/5/2017 إلى 30/11/2017، هذا كما يشارك البنك مع وزارة التنمية المحلية وعدة بنوك أخرى فى برنامج «مشروعك»، بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة، وقد استحوذ بنك مصر على نحو 50% من إجمالى القروض المحققة فى البرنامج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك