برلمانيون وسياسيون ينعون الرئيس الراحل حسني مبارك - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 أبريل 2020 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

برلمانيون وسياسيون ينعون الرئيس الراحل حسني مبارك

مجلس النواب
مجلس النواب
علي كمال
نشر فى : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 3:45 م | آخر تحديث : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 4:05 م

الخولي: التاريخ هو من سيحكم عليه.. والغباشي: دافع عن مصر ضد المخططات الأجنبية

نعى مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، الرئيس الراحل حسني مبارك الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

وقال عبد العال في بيان: "ينعى مجلس النواب ببالغ الحزن والأسى وفاة رئيس الجمهورية الأسبق، لما قدمه لوطنه كأحد قادة حرب أكتوبر المجيدة، وكأحد قادة القوات المسلحة".

وتابع عبد العال: "مجلس النواب يتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرته ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وقال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب على تويتر: "رحم الله الرئيس الأسبق حسني مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر وغفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه وادخله فسيح جناته".

كما نعته النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب قائلة: "رحم الله الرئيس الأسبق حسني مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر وغفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه وأدخله فسيح جناته".

ومن جهته، نعى حسام الخولي، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، الرئيس الأسبق، قائلا: "له احترامه وله مواقف كثيرة لمصر وكل إنسان في عمله يتعرض لأخطاء وأشياء أخرى إيجابية، والتاريخ هو من سيحكم عليه".

وأضاف الخولي، لـ"الشروق": "كل الرؤساء السابقين للدولة لهم ما لهم وعليهم ما عليهم، وكل رئيس بيخدم بلده بالطريقة التي يراها صحيحة، وبعد الوفاة نطلب المغفرة له وللمسلمين جميعا"، موضحا أنه سيكون هناك ممثل عن الحزب سيشارك في الجنازة العسكرية".

وفي سياق متصل، قال اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة وطن، إن الحزب يتقدم بالتعازى لأسرة الرئيس الراحل حسني مبارك، وللرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري.

وأضاف الغباشي، لـ"الشروق"، أن الرئيس الأسبق خدم الوطن لمدة تزيد عن 40 عاما في القوات المسلحة و30 عاما في رئاسة الجمهورية، موضحا أنه حفظ طوال الفترة الماضية على أمن واستقرار الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

وذكر أن مبارك دافع في مراحل كثيرة عن الدولة المصرية ضد المخططات الأجنبية وتصدى لإقامة قواعد عسكرية وحافظ على السيادة المصرية، ومع وفاته يجب أن نغلق ملف بعض الملاحظات التي حدثت في السنوات الأخيرة من حكمه.

وأوضح الغباشي، أن الحزب سوف يشارك بوفد أثناء الجنازة العسكرية، وكل أبناء الوطن سوف يشاركون بوفود رمزية بصفته قائد عسكري مخلص للوطن وقائد القوات الجوية في نصر أكتوبر العظيم، ورغم كل شيء أخلص للوطن والقوات المسلحة في فترة طويلة من حياته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك