تحصيل 4 مليارات جنيه ضرائب ورسوم بجمارك بورسعيد والسخنة في يناير - بوابة الشروق
الإثنين 6 أبريل 2020 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تحصيل 4 مليارات جنيه ضرائب ورسوم بجمارك بورسعيد والسخنة في يناير

القاهرة - أ ش أ:
نشر فى : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 3:53 م | آخر تحديث : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 3:53 م

ذكرت مصلحة الجمارك -في تقرير استعرضه وزير المالية الدكتور محمد معيط اليوم الثلاثاء- أن إجمالي الضرائب والرسوم المُحصلة بجمركي بورسعيد والسخنة خلال شهر يناير الماضي بلغت نحو 4 مليارات جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد أفرجت عن مشمول 8 آلاف و319 شهادة جمركية برسم الوارد النهائي خلال يناير الماضي، تضمن معظم أصنافها: مستلزمات إنتاج أحذية، وشنط وملابس، وإكسسوارات محمول، وأدوات مكتبية، وأقمشة ومفروشات، وأدوات منزلية، إضافة إلى الأصناف الواردة برسم المنطقة الحرة ببورسعيد التي تضمنت: ملابس جاهزة، وأحذية، وشنط، وأجهزة كهربائية.

وأضاف التقرير أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد لجمارك بورسعيد بلغ نحو 485 مليونًا و767 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات نحو مليارين و393 مليون جنيه.

ولفت التقرير إلى أن الإدارة العامة لجمارك السخنة أفرجت عن مشمول 10 آلاف و289 شهادة جمركية برسم الوارد النهائي، تضمن معظم أصنافها: مكونات تكييف، وثلاجات، ومراوح، وأقمشة، وأخشاب، وخيوط، وإكسسوار حريمي، وقطع غيار أجهزة كهربائية وأجزائها، وإكسسوارات محمول، ولعب أطفال.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد لجمارك السخنة بلغ نحو 342 مليونًا و250 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالي 790 مليونًا و859 ألف جنيه.

وتابع التقرير أنه تم تصدير مشمول 558 شهادة بجمارك بورسعيد بقيمة إجمالية بلغت 938 مليونًا و403 آلاف جنيه، وقد تم تحصيل رسوم صادر عنها بقيمة بلغت مليونًا و263 ألف جنيه، بينما قامت جمارك السخنة بتصدير مشمول 1305 شهادات بقيمة إجمالية بلغت مليارًا و233 مليون جنيه، وتم تحصيل رسوم صادر عنها بقيمة بلغت 3 ملايين و500 ألف جنيه.

واستعرض وزير المالية الجهود المبذولة لرجال الجمارك في تعزيز إجراءات الرقابة على البضائع الواردة من الخارج بالتعاون مع الجهات المعنية؛ بهدف الحفاظ على الأمن القومي المصري، وصحة الموطنين، وتحصيل حق الدولة، وتيسير الإجراءات الجمركية، وتحفيز بيئة الاستثمار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك