العناني: افتتاح أول متحف في الغردقة بمشاركة القطاع الخاص نهاية الأسبوع - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 5:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العناني: افتتاح أول متحف في الغردقة بمشاركة القطاع الخاص نهاية الأسبوع

خالد العناني - وزير الآثار
خالد العناني - وزير الآثار

نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 6:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 6:44 م

كشف وزير السياحة والآثار خالد العناني عن أنه سيتم دمج السياحة الشاطئية بالثقافية، وسيتم افتتاح أول متحف في الغردقة بالمشاركة مع القطاع الخاص آخر الأسبوع الجاري، كما سيفتتح متحف شرم الشيخ خلال الأشهر القليلة القادمة.

ونوه إلى أنه تم تدشين مبادرة هى الأولي من نوعها للطيران بين شرم والأقصر، وتم تشغيلها يوم الخميس الماضي لربط السياحة الشاطئية بالثقافية.

كما كشف وزير السياحة عن مبادرة "صيف في الصعيد" يتم بموجبها منح تخفيض نسبته ٥٠ % في شهر يونيو ويوليو وأغسطس علي المناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والاقصر وأسوان.

وقال العنانى إن هناك تحولا رقميا بوزارة السياحة والآثار سيتيح خدمة "الحجز الألكتروني" لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية عن طريق استخدام شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، مما يساعد علي تسهيل عملية الحجز وتقليل طوابير الانتظار علي شباك حجز التذاكر بالمتاحف والمناطق الأثرية.

وأضاف: سيتم أيضا بيع المستنسخات والكتب الأثرية والسياحية من خلال التطبيقات الألكترونية، بالإضافة إلى تطوير الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية في الأقصر وتنفيذ مشروع الهوية البصرية في معابد الأقصر والكرنك.

وأشار العناني إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الطيران المدني لإطلاق العديد من البرامج من أجل تنشيط السياحة، إلى جانب تسيير رحلات جوية إلى جهات سياحية من بينها طابا، فضلا عن برامج إعادة تأهيل العديد من المتاحف في مختلف المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك