طلعت عبدالقوي: معوقات التصدير وعجز توفير النقد الأجنبي والتضخم في أولى جلسات الاقتصاد بالحوار الوطني - بوابة الشروق
الإثنين 22 أبريل 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلعت عبدالقوي: معوقات التصدير وعجز توفير النقد الأجنبي والتضخم في أولى جلسات الاقتصاد بالحوار الوطني

أحمد السعدني:
نشر في: الأحد 25 فبراير 2024 - 10:12 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 10:12 م

قال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني النائب طلعت عبدالقوي، إن الحوار الوطني سيستأنف جلساته، غدًا، بحوار اقتصادي لمناقشة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

وأوضح عبد القوي لـ«الشروق»، أن الحوار يأتي على أجندة أولى جلساته المعوقات التي تواجه التصدير، والعجز في توفير النقد الأجنبي، والتضخم وغلاء الأسعار.

وأشار إلى أن جلسات الحوار الاقتصادي ستشهد حضورًا من بعض الوزراء من بينهم، وزير المالية محمد معيط، ووزيرة التخطيط هالة السعيد، ووزيرة التضامن نيفين القباج.

وعن اجتماع رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، مساء اليوم، بمجلس أمناء الحوار الوطني، لفت عبدالقوي إلى أنه تمت مناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد المصري والتي سيبدأ المجلس في مناقشتها بدءً من الغد، وصفقة مشروع رأس الحكمة، متابعًا: أن رئيس الوزراء أكد أن الدولة المصرية شهدت خلال الفترة الأخيرة بعض الأزمات التي لابد من وضع حلولا لها.

واستطرد:« كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة مشتركة من أعضاء مجلس الأمناء والحكومة للعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني».

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، التقى مساء اليوم؛ أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، لمناقشة خارطة طريق الحوار الوطني في المرحلة الثانية، حيث لفت مدبولي إلى مجموعة العمل التي تم تشكيلها من المكتب الفني التابع لرئيس مجلس الوزراء، وكذا مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بهدف متابعة تنفيذ هذه المخرجات مع الوزارات المعنية، وذلك بعد إعداد خطة تنفيذية من قبل مجلس الوزراء.

وطالب رئيس الوزراء بأهمية أن تكون هناك مجموعة تنسيقية مشتركة من الحكومة، وأعضاء الحوار الوطني، لمتابعة تنفيذ التوصيات والمخرجات التي أسفرت عنها المرحلة الأولى من جلسات الحوار، مع الوزارات المعنية.

كما تنطلق جلسات الحوار الاقتصادي، بحضور ممثلي الحكومة والوزارات المعنية والخبراء والمتخصصين، غداً الإثنين، وعلى مدار أربعة أيام.

ويناقش فى الجلسات الآتي: «التضخم وغلاء الأسعار-الدين العام وعجز الموازنة - أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة- العدالة الاجتماعية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك