بتكلفة 54 مليون جنيه.. «شعراوي» يبحث مع محافظ الوادي الجديد مشروعات «حياة كريمة» - بوابة الشروق
الجمعة 10 أبريل 2020 4:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بتكلفة 54 مليون جنيه.. «شعراوي» يبحث مع محافظ الوادي الجديد مشروعات «حياة كريمة»

وزير التنمية المحلية خلال لقائه مع محافظ الوادي الجديد
وزير التنمية المحلية خلال لقائه مع محافظ الوادي الجديد
شريف حربي
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 10:49 ص | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 10:49 ص

بحث وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، اليوم الأربعاء، مع محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، موقف المشروعات الجاري تنفيذها في القرى الأكثر احتياجًا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب، والإنارة والكهرباء، والبنية التحتية، والتي تبلغ تكلفتها 54 مليون جنيه بما يساهم في إحداث نقلة نوعية بحياة مواطني هذه القرى.

وقال «شعراوي»، في تصريحات له عقب اللقاء، إنه تابع مع المحافظ، جهود تحويل الآبار الجوفية التي تعمل بأسلوب ماكينات الديزل للعمل بالطاقة الشمسية؛ ترشيدًا للإنفاق وللتحكم في كميات المياه الجوفية، وتنفيذًا لخطة الدولة باستغلال الموارد الطبيعية بالمحافظة.

وأشار إلى أن الاجتماع شهد متابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم، وعلى رأسها الإجراءات الخاصة بعمليات التعقيم والتطهير للمنشأت الحكومية ومباني مجالس المدن والوحدات المحلية وبعض الشوارع في المدن والقرى، بالإضافة إلى تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص الرقابة على الأسواق لمنع أي ممارسات احتكارية أو ارتفاع لأسعار السلع الأساسية، وإغلاق جميع المقاهي والكافيتريات، والمطاعم، وكذا القرارات الخاصة بمواعيد حظر التجوال وتحديد مواعيد وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة.

ولفت إلى أنه بحث جهود المحافظة للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيء والرياح والأمطار الغزيرة، وانقطاع بعض الخدمات الأساسية، والتنسيق بين جهات الدولة لعلاج تلك التداعيات والآثار التي نجمت عنها خاصة تضرر بعض المنازل بالمحافظة.

وأكد حرص الدولة على مساعدة المواطنين المتضررين من موجة الطقس السيء وسقوط الأمطار الذي شهدته بعض المحافظات بالتنسيق بين الوزارات المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك