صاحب فكرة الإفطار الجماعي للقطط والكلاب: نسعى للتعريف بحقوق الحيوانات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صاحب فكرة الإفطار الجماعي للقطط والكلاب: نسعى للتعريف بحقوق الحيوانات

محمد عبد الجليل
نشر في: السبت 25 مايو 2019 - 3:56 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2019 - 3:56 م

من عادات شهر رمضان التي يتميز بها في مصر، كثرة موائد الرحمن وحفلات الإفطار الجماعي في الشوارع، والتي لا يمكن أن يمر دونها، لكن مصطفى عبد العاطي، مؤسس مبادرة «مياو تورز» قرر أن يقيم إفطارًا من نوع آخر، للقطط والكلاب في الشوارع.

دشن «عبد العاطي» فكرته من خلال إنشاء مناسبة "إيفينت"، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تحت عنوان «إفطار مياو»، وأعلن فيه عن إطلاق الفطور الجماعي للقطط والكلاب اليوم السبت في إحدى مقاهي وسط القاهرة.

يقول «عبد العاطي» خلال حديثه لـ«الشروق»، إن مبادرته الأساسية تسعى إلى توضيح السلوكيات الواجب اتباعها مع الحيوانات، وطرق التعامل معها، فضلًا عن التعريف بحقوقها.

واستطرد أن هذه المبادرة قد أطلقت منذ نحو شهرين، وأجرى من خلالها عدة زيارات لملاجئ الحيوانات في منطقة أبو صير بالجيزة، متابعًا: «بنجيب أدوية وأكل للكلاب والقطط، وبنأكلهم بنفسنا، وبنحميهم ونفسحهم».

وذكر أن الإفطار سيقتصر على القطط والكلاب المتواجدة في الشارع، متابعًا أن المشاركين في الإفطار لن يصطحبوا حيواناتهم معهم؛ منعًا للشجار الذي يمكن أن يقع نتيجة لهذا.

وأكد أنه لجأ إلى فكرة إقامة هذا الإفطار الجماعي؛ لأنه قد يجذب انتباه الناس على نحو أوسع، ما يساهم في انتشار فكرة المبادرة المتعلقة برعاية الحيوانات ومعاملتها برفق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك