طلاب الشهادة الإعدادية بالمنيا: امتحان الدراسات جاء فوق مستوى الطالب المتوسط - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الشهادة الإعدادية بالمنيا: امتحان الدراسات جاء فوق مستوى الطالب المتوسط

لجان الإمتحانات . أرشيفية
لجان الإمتحانات . أرشيفية
ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2022 - 4:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 4:02 م

أكد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا، عقب أدائهم امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، اليوم الأربعاء، أن الامتحان جاء فوق مستوى الطالب المتوسط، وكان يحتاج إلى وقت أطول من الوقت المحدد "ساعتين".

وقال الطالب أحمد. س بلجنة مدرسة الشهيد بأبو قرقاص بإدارة أبو قرقاص التعليمية، إن امتحان مادة الدراسات جاء يحتاج إلى الكتابة ووقتا طويلا، إذ جاءت به ٤ أسئلة مقالية من نقاط متعددة، وسؤال الخريطة، وفي السؤال الثاني بم تفسر ٤ نقاط، ثم النقطة "ج" من نفس السؤال
وضح العلاقة بين كل من النقطتين.

وأضاف الطالب: "ثم جاء بالسؤال الرابع النقطة الأخيرة ومكونة من ٣ نقاط ما النتائج التي ترتبت على؟، وأنه تمكن من الإجابة على جميع الأسئلة ولكنه لم يتمكن من المراجعة".

وقال الطالب أحمد. غ بلجنة مدرسة المنيا الإعدادية بنين، إدارة المنيا التعليمية، إن الامتحان جاء طويلا وفي مستوى الطالب المتوسط، ومن المقرر وأسئلة الكتاب المدرسي، وتمكن من الإجابة على جميع الأسئلة.

وأضافت الطالبة س. ع بلجنة مدرسة العدوة الإعدادية بنات، أن امتحان الدراسات جاء طويلا من ٤ أسئلة متعددة النقاط وإجبارية، ويحتاج إلى كتابة كثيرة وفوق مستوى الطالب المتوسط.

وفيه رده، أكد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربيه والتعليم بالمنيا، أن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم تأتي منه أسئلة من خارج المقرر أو من خارج الكتاب المدرسي، وأن غرفة عمليات المديرية لم تتلقى أي شكوى من أولياء الأمور خاصة بالورقة الامتحانية، سواء كانت صعبة أو غير واضحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك