ديوكوفيتش وألكاراز يبلغان الدور الثالث في رولان جاروس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديوكوفيتش وألكاراز يبلغان الدور الثالث في رولان جاروس

د ب أ
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2022 - 10:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 10:26 م

أكد النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش أنه "يسير في الاتجاه الصحيح"، بعدما واصل حملته بنجاح في منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

ولم يجد ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، أدنى صعوبة في التأهل للدور الثالث للمسابقة، عقب فوزه على السلوفاكي أليكس مولكان، بنتيجة 6 / 2 و6 / 3 و7 / 6 (7 / 4)، في الدور الثاني للبطولة اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات ديوكوفيتش عقب المباراة، حيث قال "حسنًا ، الأمور تبدو على ما يرام حتى الآن. أنا سعيد بالطريقة التي أشعر بها في الملعب، والطريقة التي كنت أسدد بها الكرة".

وأضاف ديوكوفيتش "أعتقد أنني كنت أواجه اليوم أيضًا هذا النوع من الظروف الصعبة واللعب ضد منافس متخصص في اللعب على الملاعب الرملية، وهو خصم صعب المراس. لم تكن مباراة سهلة أبدًا، لكنني أعتقد أنني قدمت أداءً جيدًا للغاية".

وأوضح ديوكوفيتش "في المجموعة الثالثة، كما تعلمون، تراجع أدائي بعض الشيء، وسمحت له بالعودة إلى المباراة. ورغم ذلك، تمالكت أعصابي ولعبت بشكل جيد في الشوط الفاصل. أنا سعيد فقط باللعب بالطريقة التي لعبت بها في أول مجموعتين".

وتابع "كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح. أنا أتطلع إلى التحدي التالي".

ويستعد ديوكوفيتش لملاقاة السلوفيني ألياز بيدن، المصنف رقم 195 عالميا.

كان اللاعب الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المرشح بقوة للفوز باللقب هذا العام، على مشارف الخروج المبكر من البطولة، حيث تعين عليه أن ينقذ نقطة المباراة لصالح منافسه مواطنه المحنك ألبرت راموس فينولاس، قبل أن يتغلب عليه في مباراة مثيرة استمرت لخمس مجموعات.

وبدا أن ألكاراز في طريقه لوداع البطولة، خاصة بعد تأخره 1 / 2 في المجموعات، لكنه تحلى بالشجاعة ليجبر منافسه على خوض مجموعة فاصلة، التي شهدت تأخره صفر / 3 في الأشواط، غير أنه شق طريقه مرة أخرى، ليتخطى عقبة فينولاس صاحب الـ34 عامًا، بعدما فاز عليه بنتيجة 6 / 1 و6 / 7 (7 / 9) و5 / 7 و7 / 6 (7 / 2) و6 / 4.

وصرح ألكاراز، المتوج بأربعة ألقاب في الموسم الحالي من بينها بطولتا ميامي ومدريد للأساتذة، عقب اللقاء "أشعر بالتعب قليلا".

وأشار اللاعب الإسباني "كنت أدرك أنها ستكون مباراة صعبة. قاتلنا حتى النقطة الأخيرة. أنا سعيد للغاية بالأداء اليوم".

ونجا الألماني أليكسندر زفيريف من وداع البطولة مبكرا، بعدما تأهل بصعوبة بالغة للدور الثالث للمسابقة.

وقاتل زفيريف، المصنف الثالث للبطولة، من تأخره في النتيجة بمجموعتين نظيفتين، وأنقذ نقطة المباراة وهو يشق طريقه لبلوغ الدور الثالث للبطولة، عقب فوزه الماراثوني على الأرجنتيني الشاب سيباستيان بايز بثلاث مجموعات لمجموعتين في الدور الثاني للمسابقة.

وتغلب زفيريف على بدايته الكارثية في المباراة ضد منافسه المصنف الـ36 عالميا في طريقه إلى الفوز بنتيجة 2 / 6 و4 / 6 و6 / 1 و6 / 2 و7 / 5 في مباراة استغرقت 3 ساعات و39 دقيقة.

وعزز البطل الأولمبي، الذي مازال يبحث عن لقب الأول في البطولات الأربع الكبرى، رقمه القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بالمباريات ذات المجموعات الخمس في رولان جاروس، بعدما حقق فوزه الثامن مقابل خسارة وحيدة خلالها.

وعلق زفيريف على فوزه قائلا "لقد بدأت المباراة بأسوأ ما يمكن . ينبغي عليك دائما أن تجد طريقة للفوز بهذه المباريات. أنا سعيد لأنني ما زلت في البطولة".

كما أشاد زفيريف بالأداء الذي قدمه بايز في المباراة، حيث قال "إنه لاعب صغير رائع لا يصدق وسيفعل الكثير من الأشياء العظيمة في المستقبل".

من جانبه، أبقى كاميرون نوري العلم البريطاني مرفوعًا في منافسات فردي الرجال بالبطولة، بعدما تأهل للدور الثالث في المسابقة.

وبعد وداع إيما رادوكانو المبكر من منافسات فردي السيدات، تقلص التمثيل البريطاني في البطولة إلى لاعبين فقط في اليوم الرابع للبطولة، لكن نوري، المصنف 11 عالميا، واصل مشواره في المسابقة رغم المشاكل التي واجهته قبل اجتياز عقبة منافسه الأسترالي جيسون كوبلر، إثر فوزه بثلاث مجموعات نظيفة.

واحتاج نوري إلى ساعتين ونصف الساعة لعبور عقبة كوبلر، بعدما تغلب عليه بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 و6 / 3 في الدور الثالث للبطولة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن نوري صاحب الـ26 عامًا، سيلتقي في الدور المقبل مع الروسي كاران خاشانوف، المصنف الـ21 للبطولة، حيث يأمل في بلوغ الدور الرابع لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

من ناحية أخرى، يلتقي دان إيفانز، المصنف الثاني في بريطانيا، مع السويدي ميكائيل يمير، في الدور الثاني للبطولة غدا الخميس.

يذكر أن النجم البريطاني المخضرم أندي موراي، انسحب من المشاركة في بطولة فرنسا هذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك