أمين حزب الكرامة: يجب أن ينتصر الحوار الوطني للمواطن المصري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين حزب الكرامة: يجب أن ينتصر الحوار الوطني للمواطن المصري

شيماء رزق
نشر في: الخميس 25 مايو 2023 - 9:46 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2023 - 9:46 م

أكد محمد بيومي أمين حزب الكرامة، إن الحوار الوطني فرصة مهمة جدًا، لتقديم حلول للمواطن المصري المطحون من غلاء الأسعار، قائلا إن المواطن يعيش في ظروف صعبة للغاية، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «حقائق وأسرار»، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الخميس، إذا لم يعطي الحوار الوطني مؤشرات للوقوف بجانب المواطن والانتصار له، مُشددًا أنه لابد أن تستعيد الحكومة ثقة المواطن بها.

وأوضح أن أحد وسائل استعادة الثقة هي النظر لحال المواطن ولديها حلول في هذا الأمر، موضحًا أن هناك 23 مليون بطاقة تموينية يمثلون 64 مليون مواطن، ومن الممكن أن تضخ الحكومة سلعًا أساسية في هذه البطاقات من شأنها مساعدة المواطنين بشكل كبير على المعيشة.

وذكر أنه خلال مشاركته في جلسة المحليات، باعتباره ممثلًا عن حزب الكرامة، وبحضور أحزاب الحركة المدنية ومؤسسات المجتمع المدني، كان هناك اتجاهًا عامًا وإجماع حول ضرورة إجراءا انتخابات المجالس المحلية كاستحقاق دستوري في أقرب وقت، مؤكدًا أن غيابها كان له تأثيرًا كبيرًا وتأخير نتخابات المجالس ليس له مبرر.

وشدد على ضرورة أن يكون الحوار حالة دائمة في المجتمع.

وفي وقت سابق، انطلق اليوم الثالث والأخير في الأسبوع الثاني، للجلسات النقاشية للمحور المجتمعي بالحوار الوطني.

وتعقد لجنة التعليم بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني جلستها بعنوان «التعليم ما قبل الجامعي»، بينما تناقش لجنة القضية السكانية ملف «تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك