3.6 مليار جنيه الحصيلة التقديرية للضرائب العقارية فى الموازنة الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3.6 مليار جنيه الحصيلة التقديرية للضرائب العقارية فى الموازنة الجديدة

وزارة المالية
وزارة المالية
كتبت ــ بيسان كساب:
نشر في: الخميس 25 يونيو 2015 - 12:01 م | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2015 - 12:01 م

• مسئول: الحصيلة لا تشمل متأخرات الضريبة التى لم تُحصل فى العام الجارى

قال مسئول بارز فى وزارة المالية إن وزارته قدرت حصيلة الضريبة العقارية فى موازنة العام المالى الجديد بنحو 3.6 مليار جنيه.
ولا تختلف الحصيلة التقديرية الجديدة عن تلك التى قدرتها المالية سابقا فى موازنة العام المالى الحالى .
وأوضح المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه « يفترض تبعا للائحة التنفيذية لقانون الضريبة العقارية تثبيت تقييم العقارات لمدة 5 سنوات... إلا أن القاعدة المعمول بها فى تقدير الحصيلة مسبقا هى الاستناد فى التقدير إلى زيادة متوقعة فى حجم الثروة العقارية سنويا بنسبة تتراوح بين7 % الى 10 % ».

وتشير بيانات وزارة المالية إلى تحصيل 345 مليون جنيه فقط كضرائب عقارية فى الفترة بين يوليو إلى ابريل من العام المالى الحالى – 10 أشهرــ من أصل 3.688 مليار جنيه تمثل الحصيلة التقديرية للضريبة فى نفس العام .
وعلق المصدر قائلا«تسعى مصلحة الضرائب العقارية إلى اعتبار النسبة الكبيرة من التخلف عن التحصيل والاخطار بالضريبة فى العام المالى الحالى 2014/2015 ضمن المتأخرات الضريبية، الا ان الحصيلة الضريبية التقديرية المتوقعة فى العام المالى الجديد لا تشمل هذا المتأخرات».
ومرر رئيس الجمهورية مطلع العام المالى الحالى، قانون الضريبة العقارية للمرة الأولى منذ صياغته فى العام 2010، ضمن عدد من الإجراءات الضريبية كتحصيل ضريبة استثنائية بواقع 5% إضافية على الدخول التى تزيد على مليون جنيه لمدة 3 سنوات، فضلا عن تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية فى البورصة مقابل الغاء ضريبة التمغة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك