بدء أكبر حملة شعبية ببورسعيد للتوعية بمشروع التأمين الصحي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء أكبر حملة شعبية ببورسعيد للتوعية بمشروع التأمين الصحي الجديد

محسن عشرى
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 6:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 6:29 م

دشن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اكبر حملة شعبية التوعية بين المواطنين حول مشروع التأمين الصحي الجديد الذي يبدأ العمل به في أول يوليو القادم وقرر المحافظ أن تشارك جميع المصالح الحكومية والهيئات والنقابات ومراكز الشباب وجمعيات المجتمع المدني في هذه الحالة بعرض أفلام تسجيلية حول المشروع والمميزات التي تقدم للمواطنين بأعلى خدمة صحية في مصر ونسب الاشتراك لمختلف الفئات في المشروع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقد بقاعة المجلس التنفيذي برئاسة المحافظ وحضرة ممثلين لكافة طوائف ابناء المحافظة والدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد واللواء حسام بدرة مساعد مدير الأمن والعقيد محمد واصف المستشار العسكري.

وقال المحافظ إن المشروع سيبدأ من خلال سبعة مستشفيات هي مستشفى الحياة بورفؤاد العام والسلام بورسعيد العام والتضامن ويضم لأول مرة قسم الأورام للكبار ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصي للاطفال وبه قسم الأورام وآخر لامراض القلب تحت إشراف العالم المصري الكبير الدكتور مجدي يعقوب ومستشفى الزهور التخصصي للجراحة علاوة على ٢٠ وحدة صحية.

وقد تم تجهيز المستشفيات والوحدات بأحدث الأجهزة الطبية والتعاقد مع كبار اساتذة كليات الطب في مصر كبري المستشفيات الخاصة للإشراف على الأداء والتدريب في المشروع الجديد

وأوضح المحافظ اهتمام الدولة الفئات الغير قادرة والتي ستنال نفس الرعاية بدون أي أعباء وعلى نفقة الدولة، كما استعرض نسب الاشتراك للمنتفعين بالمشروع.

وأضاف المحافظ بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يتابع وبشكل يومي كافة التفاصيل حول الخطوات التنفيذية لاطلاق المشروع كما تقيم وزيرة الصحة بشكل شبة دائم في بورسعيد للإشراف على الخطوات الأخيرة في تجهيز المستشفيات والوحدات وان فكرة التشغيل التجريبي لمدة شهرين تهدف إلى متابعة كافة الملاحظات التي ستظهر من خلال بدء المشروع عمليا لتلافي كافة هذه الملاحظات عند التحول من الأداء الورقي إلى الأداء الرقمي الكامل في سبتمبر المقبل.

وأهاب المحافظ لابناء بورسعيد بالاسراع للتسجيل في المشروع الجديد في أقرب وحدة صحية بجوار محل الإقامة وستمتد عملية التسجيل طوال فترة التشغيل التجريبي خلال شهر يوليو وأغسطس القادمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك