البابا تواضروس: أشكر الرئيس السيسي لرعايته احتفالية ذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس: أشكر الرئيس السيسي لرعايته احتفالية ذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 2:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 2:17 م

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته احتفالية ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، قائلا: "إن الدولة المصرية اهتمت بمسار العائلة المقدسة، وهي صور من الممكن تصديرها لكل العالم على المستويين السياحي والاجتماعي".

وأشاد قداسة البابا - في كلمته خلال جمعية محبي إحياء التراث القبطى (نهرا)، بمناسبة ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر بمركز المنارة للمؤتمرات بحضور وزراء الآثار الدكتور خالد العنانى والتضامن الاجتماعي غادة والي والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، وممثلين عن الأزهر الشريف - بالمجهودات التى تقوم بها وزارة الأثار في رعاية مسار العائلة المقدسة إلى مصر، وتابع قائلا، أقدم الشكر للوزيرة الفنانة إيناس عبدالدايم على جهودها وفنها وما قدمته من عرض فنى رائع ومميز.

من جهته، أكد وزير الآثار الدكتور أن العائلة المقدسة زارت نحو 25 منطقة داخل مصر، لافتا إلى أن مصر كانت وما تزال حصن أمان لجميع من يلجأ إليها، معربا عن سعادته بأن تكون مصر هى الدولة التى لجأت إليها مصر منذ سنوات بعيدة.

بدوره، قدم رئيس مجلس إدارة جمعية محبي التراث القبطى (نهرا) المهندس منير غبور الشكر للرئيس السيسي على رعايته لاحتفال دخول العائلة المقدسة إلى مصر، كما قدم الشكر للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، حيث أناب عنه لحضور الاحتفال وفدا من قيادات الأزهر.

وأضاف غبور أن أوبرا (مصر الطريق) ستتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، وأنه سيتم عرضها في العاصمة اللبنانية بيروت، موضحا أنه من المتوقع أن تستقبل مصر - حال تطوير مسار الزيارة - نحو 10 ملايين سائح، فضلا عن ما تقدمه من صورة طيبة عن مصر وأمنها وأهلها وكافة مرافقها.

حضر الاحتفالية الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية ومنير حنا مطران الكنيسة الأسقفية في مصر وعدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة ووسائل الإعلام.

شاركت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم بعزف فلوت، مع أوركسترا سينكوب بقيادة المايسترو جورج قلته، في أوبريت "مصر الطريق"، وقام بالغناء فريق كورال دار الاوبرا "اكبيللا" بمشاركة فريق باليه الأوبرا وغناء المطربة اميرة رضا وتقدم الحفل الكاتبة فاطمة ناعوت وأشعار نور عبالله تأليف، وسيناريو ومنتج فنى فيكتور فاروق وإخراج محمد حمدى .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك