فيديو.. السيسي: عودة السياحة مرتبط باستقرار أمني لسنوات - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. السيسي: عودة السياحة مرتبط باستقرار أمني لسنوات

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 2:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 2:05 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عودة صناعة السياحة وازدهارها مرتبط بوجود استقرار أمني لمدد زمنية طويلة، وسنوات متواصلة من الأمن.

وأضاف الرئيس، خلال فعاليات جلسة «اسأل الرئيس»، المنعقدة على هامش مؤتمر الشباب الرابع في الإسكندرية، مساء الاثنين، أن استهداف كيانات بعينها يتطلب البحث عن نقاط قواها؛ لاستهدافها، مشيرًا إلى استهداف السياحة المصرية، نظرًا لأنها تُشكل أحد نقاط القوى للدولة؛ لما تُدره على الدخل القومي، حيث كانت تضيف ما يقرب من 14 مليار دولار قبيل عام 2011.

وتابع أن مصر بها أجمل شواطئ سياحية، وتتسم بالمناخ المعتدل، ما يساعد على استمرار القطاع في العمل على مدار العام، ولديها أجمل معالم أثرية على مستوى العالم، مردفًا: «أن هناك قوى لا تريد لمصر الازدهار والاستمرار في النهضة».

وأوضح أن الأحداث الإرهابية التي شهدتها الدولة، أثر بشكل كبير على عمل هذا القطاع، الذي يضم الملايين من العاملين به، متابعًا: «لابد من وضع حلول أمنية»، في تأكيد منه: «هنحلها».

وأكمل أنه سيتم إنشاء مدن جديدة على البحر المتوسط، مستكملًا: «احنا جاهزين، بس مش لاقين شركات تسد علينا».

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن صباح اليوم الاثنين، بدء فعاليات مؤتمر الشباب الوطني الدوري الرابع بمحافظة الإسكندرية، والذي تستمر فعالياته يومي 24 و25 يوليو الجاري، بمشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك