عمرو أديب عن حرائق الأمازون: «هنروح في ستين داهية» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

عمرو أديب عن حرائق الأمازون: «هنروح في ستين داهية»

دينا النجار
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:08 ص | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:08 ص

• «إحنا ممكن نشوف نهاية العالم بسبب التغيرات المناخية»

قال الإعلامي عمرو أديب، إن تأثيرات التغيرات المناخية يشعر بها العالم كله، وهي تغيير من حضارته، موضحًا أن درجة الحرارة في روما وصلت إلى 40 درجة، وفي لندن 37 درجة وسيحدث جفاف وانخفاض في منسوب المياه بسبب ذلك.

وأضاف في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت، «حريق غابات الأمازون حدث مهم بعيد عن الجغرافيا والعلم، هذه الغابات حجمها ضعف مساحة مصر، ومسؤولة عن 20% من الأكسجين في العالم هتقولي وانا مالي ما تولع، ارتفاع درجة الحرارة هيزيد في العالم أكثر بمعدل مهول وهيكون سبب في الجفاف وتغيرات مناخية واختفاء نباتات، وغرق سواحل».

وأوضح أن حضارة العالم تتغير، وناشدت جميع الدول البرازيل الاهتمام بهذه الحرائق، متابعًا: «الأمازون رئة العالم، والعالم بيتغير على حظنا المهبب، رئيس فرنسا بيتخانق مع رئيس البرازيل اللي بينهم محيط عشان الحرائق، هنروح في ستين داهية، البشرية هتضيع، إحنا ممكن نشوف نهاية العالم بسبب التغيرات المناخية».

أمر الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو بنشر قوات الجيش لمكافحة الحرائق الضخمة المندلعة في غابات الأمازون المطيرة، والتي تشهد حرائق هائلة تهدد المناخ في العالم بأسره.

وكان موقف الرئيس البرازيلي الرافض للتدخل للقضاء على حرائق غابات الأمازون التي يطلق عليها اسم (رئة العالم) قد آثار انتقادات واسعة من جانب الزعماء المشاركين في قمة مجموعة الدول السبع الكبرى في فرنسا، حيث طالب الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإدراج الموضوع في جدول أعمال القمة، فيما هددت بعض دول العالم الأخرى باستهداف الاقتصاد البرازيلي حال عدم اتخاذ أية خطوات من أجل القضاء على حرائق غابات الأمازون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك