رئيس جمعية مسافرون: خطة شاملة لإقامة فاعليات طوال العام فى سانت كاترين دعمًا للسياحة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جمعية مسافرون: خطة شاملة لإقامة فاعليات طوال العام فى سانت كاترين دعمًا للسياحة

عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 10:45 ص | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 10:45 ص

تخطط جمعية مسافرون للسياحة والسفر والفن بالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة لإقامة العديد من الفاعليات والأحداث الفنية والثقافية والرياضية والإبداعية على أرض سيناء عامة وسانت كاترين خاصة على مدى العام دعما للسياحة بالمنطقة، وكذلك إقامة مؤتمرات حول طب الأعشاب والنباتات الطبية النادرة فى سانت كاترين ومسابقات لتسلق الجبال ورحلات السفارى وسباقات للهجن.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وأحد منظمى احتفالية ملتقى الأديان بسانت كاترين التى تحمل عنوان «هنا نصلى معا» إنه تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية للاحتفالية، المقرر إقامتها فى سانت كاترين وشرم الشيخ خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر، ويشارك فيها بعض الوزراء ولفيف من السفراء ونجوم الفن والمجتمع والكتاب والإعلاميين.
وأشار إلى أن الاحتفالية هذا العام ستكون برعاية اليونسكو وبالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والثقافة وهيئة تنشيط السياحة ومشايخ وعواقل القبائل بجنوب سيناء ودير سانت كاترين.
وأضاف عبداللطيف فى تصريحات صحفية أن برنامج الاحتفالية سيبدأ بزيارة إلى دير سانت كاترين يوم 29، ويليه إقامة صلاة فى وادى الراحة بالشموع من أجل أن يعم السلام العالم كله.
وقال: إنه سيتم عقد مؤتمر صحفى صباح يوم 30 سبتمبر للحديث عن الاحتفالية وأهمية سانت كاترين التاريخية، وأهم الأحداث السياحية الحالية، وسيتم عقب صلاة الظهر عقد احتفالية فنية فى وادى الراحة على مسرح مكشوف بعنوان «هنا نصلى معا»، تضم 12 فرقة من مختلف أنحاء العالم الكل يغنى بلغته، وهى عبارة عن مناجاة للذات الإلهية بأن يعم الاستقرار والرخاء بالعالم كله.
وأشار رئيس جمعية مسافرون إلى أن اختتام فاعليات الاحتفالية فى سانت كاترين سيكون بإقامة سهرة بدوية ثم التحرك صباح الأول من أكتوبر إلى شرم الشيخ لإقامة نفس الفاعليات فى شرم الشيخ كرسالة سلام من هناك إلى العالم كله أيضا.
ولفت إلى أن احتفالية سانت كاترين تقام منذ سنين بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء فى شهر ديسمبر من كل عام، وكان المحافظ خالد فودة قد ابتكر فكرة دعوة فرق موسيقية من مختلف انحاء العالم للمشاركة فى احتفالات أعياد سانت كاترين وبالفعل بدأت من العام الماضى، وتستمر هذا العام بعنوان «هنا نصلى معا».
وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إلى أن محافظ جنوب سيناء قرر هذا العام فصل احتفالية ملتقى الأديان «هنا نصلى معا» لتقام فعالياتها فى سبتمبر الحالى، وتقام أعياد سانت كاترين فى موعدها، وهذا يأتى ضمن تخطيط المحافظ خلال الاجتماعات الدورية مع قيادات المحافظة ليكون على مدى العام هناك فاعليات وأحداث عظيمة لتسليط الضوء على بقعة جميلة ومقدسة من وطننا الغالى، وهى سانت كاترين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك