قوانين الاستحقاقات الدستورية تتصدر أولويات تشريعية النواب فى دور الانعقاد المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


قوانين الاستحقاقات الدستورية تتصدر أولويات تشريعية النواب فى دور الانعقاد المقبل

مجلس النواب
مجلس النواب
أحمد بدراوى:
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 7:05 م | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 1:28 م

الهوارى: مناقشة «مفوضية التمييز» و«الإجراءات الجنائية» و«الإدارة المحلية» فور انعقاد المجلس
مغاورى: الحكومة ستعيد طرح مشروعات القوانين التى تم عرضها على المجلس فى دور الانعقاد الأول
يستعد مجلس النواب لبدء دور انعقاد جديد خلال الأيام القادمة، وسط أجندة تشريعية مُتخمة بالقوانين المرجح مناقشتها إما مقدمة من الحكومة أو مؤجلة من دور الانعقاد الأول.
وقالت عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب عبلة الهوارى، إن أهم القوانين المرجح مناقشتها فى دور الانعقاد المقبل هى ما يتعلق بالاستحقاقات الدستورية، مثل قانون مفوضية التمييز، بجانب تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وقانون الإدارة المحلية، وقانون مناهضة العنف.
وأضافت الهوارى لـ«الشروق»، أن هناك مشاريع قوانين تقدمت بها من دور الانعقاد الأول، منها قوانين: «منع زواج الأطفال، قانون العنف ضد المرأة» ستعيد طرحها مرة أخرى.
وقال عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب عاطف المغاورى، إنه من المرجح إعادة تشكيل اللجنة فى إطار حركة انتقال عضوية.
وأضاف المغاورى لـ«الشروق»، أن اللجنة تناقش القوانين التى تعرض عليها المقدمة من اللجنة العامة والمقدمة لمجلس النواب إما من رئيس الجمهورية، أو من الحكومة، أو مشاريع قوانين تقدم بها نائب حصل على توقيع 60 نائبا آخر، بجانب ما يحال إليها من اتفاقيات تبرمها الحكومة، وتناقشها وحدها أو عبر تشكيل هيئة مكتب مع لجنة نوعية فنية تتعلق بموضوع الاتفاقية.
وأشار إلى أن جميع مشروعات القوانين التى عُرضت فى الفصل التشريعى الأول، ستعيد الحكومة طرحها وعرضها على المجلس، حسب أولويات أجندتها.

يذكر أنه قد صدر قراران جمهوريان لدعوة مجلس النواب ومجلس الشيوخ للانعقاد يومي ٢ و٥ أكتوبر على الترتيب. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك