رئيس «الأعلى للإعلام»: نناقش لائحة الجزاءات قريبا.. وأغلب موادها صحيحة - بوابة الشروق
الجمعة 27 نوفمبر 2020 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

رئيس «الأعلى للإعلام»: نناقش لائحة الجزاءات قريبا.. وأغلب موادها صحيحة

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد
رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد
ليلى عبد الباسط
نشر في: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 11:39 ص

مكرم: اللائحة تراعى أساسيات المهنة.. وهدفنا ليس التقييد أو المنع


قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد، إن المجلس من المرجح أن يعقد اجتماعًا خلال الأيام المقبلة؛ لمناقشة لائحة الجزاءات المقترحة من لجنة الشكاوى برئاسة جمال شوقي.

وأضاف مكرم في تصريحات لـ«الشروق»: "رأيي أن القائمين على اللائحة بذلوا فيها مجهودا جيدا وأغلب موادها صحيحة".

وبشأن الاعتراضات التي قوبلت من نقابة الإعلاميين وعدد من الصحفيين، علق مكرم مستنكرا: "يقولوا لنا أين التقييد في المعايير المهنية، أو فى الفصل بين الخبر والإشاعة، وأين التقييد في التأكد من صحة الأخبار الكاذبة".

وأكد مكرم أن مقترح اللائحة يراعي أساسيات المهنة التى وضعت منذ القدم، وليست بأمر مستحدث، مشددا على أن المجلس يرعى حرية الإعلام وليس هدفه التقييد.

وتابع مكرم: "أى تشريع قابل للتطوير ما دامت هناك تطورات حدثت في الواقع، وكان لابد أن نعيد النظر في لائحة الجزاءات، وإضافة المواد المتعلقة بالسوشيال ميديا".

واستطرد: "أمامنا أشياء كثيرة لكي نستطيع تغطية مخالفات السوشيال ميديا، والعالم كله يحاول إيجاد الحلول"، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحل المناسب ليس المنع.

وبشأن إعداد المجلس جلسات حوار مع نقابتي الصحفيين والإعلاميين لأخذ رأيهم في اللائحة، علق مكرم: "إذا كان الأمر يتعلق بلائحة جزاءات المجلس فأعضاء المجلس هم المعنيون بها، وإذا أراد الآخرون إبداء رأيهم فليس لدينا مانع، ففي النهاية لا يوجد أمر غير قابل للنقد، أو لا يحمل اعتراضات".

وكان وكيل المجلس الأعلى للإعلام عبد الفتاح الجبالي، أشار في تصريحات سابقة لـ"الشروق" إلى أن "لائحة الجزاءات التي أعدتها لجنة الشكاوى مجرد مقترح لم يناقش ولا يعبر عن المجلس".

وكان نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، أكد في تصريحات سابقة لـ"الشروق" عزمه طلب الاطلاع على مقترح اللائحة بشكل رسمى لدراستها، وإبداء النقابة رأيها فيها.

يشار إلى أن لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة جمال شوقى، قد أعلنت الانتهاء من إعداد لائحة الجزاءات الخاصة بالمخالفات الإعلامية لوسائل الإعلام المختلفة والتى تشمل المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعى، حيث جاءت اللائحة فى 30 مادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك