ترشيحات جوائز جرامي 2021: بيونسيه تكتسح.. وظهور أول لـBTS وهاري ستايلز - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

ترشيحات جوائز جرامي 2021: بيونسيه تكتسح.. وظهور أول لـBTS وهاري ستايلز

نوران عرفة:
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 3:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 3:08 م

• بيونسيه تتصدر السباق بحصولها على 9 ترشيحات.. ويلاحقها تايلور سويفت ودوا ليبا بـ6 ترشيحات.. بيلي إيليش تخوض السباق بأغنية فيلم جيمس بوند القادم.. خيبة أمل كبيرة للنجم The Weekend بعد استبعاده من القائمة.. وفرحة عارمة داخل فرقة BTS الكورية بعد ترشحها لأول جائزة جرامي في تاريخها
أعلنت الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم المعروفة باسم "جرامي - Grammy"، عن قوائم الترشيحات الأولى للنسخة الـ63، من حفل توزيع جوائزها لعام 2021، المقرر إقامته في 31 يناير القادم، داخل مركز ستيبلز بولاية لوس أنجلوس، والمُذاع مباشرة عبر شبكة "CBS" الأمريكية.

وتضمنت الترشيحات عدة مفاجآت كان أبرزها، حصول فرقة "BTS" الكورية على أول ترشيح لجوائز جرامي في تاريخها، وذلك عن أغنيتها الشهيرة "Dynamite"، كأفضل أداء لفرقة أو ثنائي، وهي أولى أغاني الفرقة باللغة الإنجليزية، التي أثارت جدلا واسعا وزادت من شهرتهم.

وفور الإعلان عن ترشيح الفرقة الكورية لجوائز جرامي عام 2021، انتشر فيديو لأعضاء الفرقة وهم يصرخون من شدة الفرح، معبرين عن سعادتهم بهذا النجاح الكبير الذي وصلوا له.

بينما تلقى المغني البريطاني، هاري ستايلز، ترشيحاته الأولى لجوائز جرامي كأفضل أداء بوب منفرد لأغنية "Watermelon Sugar"، وأفضل فيدية موسيقى عن أغنية "Adore You".

وعلى جانب آخر، هيمنت النجمة العالمية، بيونسيه، على ترشيحات جوائز جرامي للعام المُقبل، بعد أن حصلت على 9 ترشيحات، بما في ذلك أربعة ترشيحات لأغنية "Black Parade"، وهو نشيد احتجاجي صدر في ذروة احتجاجات "Black Lives Matter".

زادت ترشيحات بيونسيه التسعة من تقدمها التاريخي كأكثر الفنانات ترشيحا لجائزة جرامي على الإطلاق؛ بحصولها على 79 ترشيحا حتى الآن، ويلاحقها في سباق الترشيحات النجمتين، دوا ليبا، وتايلور سويفت، بالإضافة إلى مغني الراب، رودي ريتش، بعد حصول كل منهم على 6 ترشيحات.

وللمرة الثالثة تم ترشيح ألبوم "Folklore" للمغنية العالمية تايلور سويفت، كأفضل ألبوم للعام، وأفضل أداء منفرد لأغنية "Cardigan"، وتتنافس النجمة دوا ليبا على ألبوم العام إلى جانب "سويفت"، أمام فرقة "Coldplay" العالمية، بألبومهم الثامن "Everyday Life"، وكل من بوست مالون، جاستن بيبر، والمغني العالمي كانييه ويست، الذي تم ترشيحه إلى فئة أفضل ألبوم موسيقى مسيحي، عن ألبومه الأخير "Jesus Is King".

وكانت المفاجأة الصادمة هي استبعاد المغني الكندي "The Weekend"، من قائمة ترشيحات جوائز جرامي لعام 2021، على الرغم من التوقعات التي رجحت حصوله على عدة ترشيحات لألبوم "After Hours"، الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة لهذا العام.

كما أشارت التوقعات إلى منافسة النجمة العالمية، بيلي إيليش، في قائمة ترشيحات جوائز جرامي لعام 2021، بأغنيتها المنفردة "No Time To Die"، من فيلم جيمس بوند القادم، وذلك على الرغم من سلسلة التأجيلات التي أحاطت بالفيلم، وعدم طرحه في دور العرض السينمائي حتى الآن.

جدير بالذكر أن المغنية الشابة "بيلي إيليش"، البالغة من العمر 18 عاما، قد حظيت بنصيب الأسد من جوائز جرامي لعام 2020، حيث حققت فوزا تاريخيا بعد أن حصدت خمس جوائز بحفل توزيع جوائز جرامي في دورته الـ62.

ونالت "إيليش" جائزة أفضل أغنية للعام عن أغنيتها "رجل سيء - Bad Guy"، التي ترشحت للفوز بهذه الجائزة، إلى جانب مجموعة من الأغاني أبرزها أغنية "Lover" للنجمة تايلور سويفت، التي أثارت الجدل بعد اعتذارها عن حضور الحفل، على الرغم من ترشحها للفوز بـ3 جوائز جرامي.

وفي ظل استمرار أزمة فيروس كورونا، لم يتحدد بعد إقامة الحفل السنوي بحضور الجمهور أم اقتصاره على أن يكون افتراضيا؛ فهو يُعد أحد أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يُكرم من خلاله أفضل الأعمال الفنية الموسيقية والغنائية العالمية، التي توزع على 84 فئة تضم مختلف أنواع الموسيقى، ومن المقرر أن يستضيف هذا الحفل مُقدم البرامج والممثل الكوميدي، تريفور نوح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك