منتصف فبراير.. مكاتب لببيع الرحلات الروسية تزور الغردقة وشرم الشيخ لجلب سائحين من موسكو - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتصف فبراير.. مكاتب لببيع الرحلات الروسية تزور الغردقة وشرم الشيخ لجلب سائحين من موسكو

طاهر القطان
نشر في: السبت 26 يناير 2019 - 8:36 م | آخر تحديث: السبت 26 يناير 2019 - 8:36 م

تستضيف شركة «جى تى آى للسياحة»، التى تعمل بنظام «الأون لاين» فى النصف الثانى من شهر فبراير المقبل بمدينة الغردقة مجموعة من مكاتب بيع الرحلات السياحية بموسكو والمنتشرة فى انحاء العالم كله فى رحلة تعارف للترويج للمقصد السياحى المصرى يزورون خلالها مدينتى الغردقة وشرم الشيخ استعدادا لاستئناف الحركة السياحية من موسكو لجميع المدن السياحية المصرية.
وقال على عقدة رئيس مجلس إدارة الشركة وعضو غرفة شركات السياحة إن هناك بوادر إيجابية لاستئناف رحلات الطيران الشارتر من روسيا للمقاصد السياحية المصرية وهذا ما يؤكده منظمو الرحلات الروس خاصة فى ظل زيادة الطلب على زيارة مصر من قبل السائحين الروس.
أضاف عقدة فى تصريحات لـ«مال واعمال ــ الشروق» أن شركته تعاقدت مع شركة نيو ترافلرز الروسية على جلب سائحين من روسيا مباشرة لزيارة مدينتى الغردقة وشرم الشيخ عبر الطيران التركى بواقع رحلتين أسبوعيا.
وقال إن الأيام القادمة ستشهد زيارة عدد من السائحين الروس التابعين لشركة نيو ترافلرز الروسية لمدينتى شرم الشيخ والغردقة وهو ما يعطى مؤشرات إيجابية لعودة السياحة الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية. مشيرا إلى أن هناك طلبا كبيرا من السائحين الروس لزيارة مصر وما يؤكد ذلك زيادة الاعداد يوما بعد الآخر والاستفسار الدائم عن موعد استئناف الحركة من موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة.
وأشار عقدة إلى أن إعلان شركات الطيران الكبيرة ومنظمى الرحلات الروس عن طرح برامج سياحية مباشرة من روسيا إلى مصر يؤكد اقتراب عودة الحركة السياحية رسميا واستئناف رحلات الشارتر من موسكو إلى المدن السياحية المصرية المختلفة.
وبدأت شركة «جى تى آى للسياحة» طرق عدد من الأسواق السياحية الواعدة كالسوق الصينية والروسية وأسواق شرق أوروبا، بالاضافة إلى التركيز بقوة على اقتحام سياحة «الأون لاين» فى ظل التطورات التكنولوجية التى أصبحت من أهم معايير المنافسة فى صناعة السياحة؛ حيث تهدف الشركة إلى الارتقاء بنوعية السائح القادم لمصر وكذا الارتقاء بالخدمة المقدمة للسائح.
أضاف عضو غرفة شركات السياحة أن سمعة مصر السياحية أصبحت على المحك بسبب الدخلاء الذين افسدوا المجال السياحى، محذرا من استمرار تدنى مستوى الخدمات المقدمة للسائحين والناتجة عن ظاهرة حرق الاسعار التى تلجأ اليها الشركات الصغيرة والتى ليس لها تاريخ فى العمل السياحى وطرقت أسواقا واعدة مثل شرق اوروبا وتسببوا فى تدمير هذه السوق التى كان يضع القطاع السياحى عليها آمالا كبيرة لتعويض نقص الحركة الوافدة من روسيا وبريطانيا. وطالب عقدة شركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الروسية بعدم الخروج عن اطار المنافسة الشريفة أو اللجوء لسياسة حرق الاسعار حفاظا على هذه السوق المهمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك