فيديو.. الأرصاد: أمطار رعدية وحبات برد على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الدلتا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: أمطار رعدية وحبات برد على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الدلتا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:33 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم ذروة التقلبات الجوية وانخفاض درجة الحرارة؛ بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض جوي آخر على سطح البحر المتوسط.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن الانخفاض الملحوظ في درجة الحرارة أهم عناصر التقلبات الجوية اليوم، موضحة أن العظمى على القاهرة تصل إلى 12 درجة والصغرى تتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات.

وذكرت أن الطقس شديد البرودة خلال ساعات النهار والليل، ويؤدي إلى تكون الصقيع على المزروعات في مناطق وسط سيناء وشمال الصعيد، وتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين التي تنخفض الحرارة فيها إلى 3 تحت الصفر.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي، أن المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الدلتا كمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والبحيرة ورفح والعريش وبورسعيد، تتعرض اليوم لفرص سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية يتساقط معها حبات البرد.

وأشارت إلى امتداد الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وبعض مناطق من سيناء ومدن القناة ومناطق من جنوب الوجه البحري، قائلة إن كمية الأمطار تختلف من منطقة إلى أخرى وتهطل على فترات متقطعة.

وأكدت أن سرعات الرياح تتراوح ما بين 40 إلى 50 كم/ ساعة، وهو ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب كبير في الملاحة البحرية، معلنة اعتدال الحالة الجوية وارتفاع درجة الحرارة تدريجيًا، غدًا الخميس، مع انحسار الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك