حياة كريمة: مشروعات المبادرة نجحت في خفض معدلات الفقر وزيادة مستوى دخل الفرد - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حياة كريمة: مشروعات المبادرة نجحت في خفض معدلات الفقر وزيادة مستوى دخل الفرد

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:25 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:25 م

قال الدكتور ولاء جاد الرب، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن المبادرة حققت نجاحا كبيرا في إحداث تغييرات إيجابية بمؤشرات التنمية خلال المرحلة الأولى، التي بدأت في يناير 2019.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية «الشمس» مساء الاثنين، أن هذه التغييرات شملت خفض معدلات كثافة الطلاب في الفصول الدراسية، وتراجع معدلات الفقر، علاوة على زيادة تغطية الخدمات بالبنية الأساسية وارتفاع مستوى الدخل الفرد، وذلك على مستوى 143 قرية .

وأشار إلى بدء تنفيذ المرحلة الأكبر من برنامج شامل لتطوير الريف المصري في يوليو 2021، والتي تنقسم إلى 3 مراحل؛ الأولى 1477 قرية على مستوى 20 محافظة، يقطنها 18 مليون مصري، والمرحلة الثانية تضم 1677 قرية، وأخيرا المرحلة الثالثة والتي شملت القرى الأفضل وضعا.

وأضاف أن المرحلة الأولى شهدت تنفيذ 27 ألف مشروع باستثمارات تتخطى 350 مليار جنيه، موضحا أنه يجرى حاليا العمل على الانتهاء من المرحلة الأولى، بالتوازي مع التخطيط لبدء للمرحلة الثانية، لافتا إلى الانتهاء من تنفيذ 17 ألف مشروع بنسبة 80% من إجمالي المرحلة الأولى.

وذكر أن مبادرة حياة كريمة دشنت آلاف المشروعات على مستوى الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والغاز الطبيعي والألياف الضوئية، وكذلك الطرق ومرافق التنمية الاجتماعية مثل المدارس والمنشآت الصحية ومراكز الشباب ومجمعات الخدمات الحكومية والزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك