تاسع الراحلين عن مجلس الشيوخ.. وفاة نائب جنوب سيناء علي عطوة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاسع الراحلين عن مجلس الشيوخ.. وفاة نائب جنوب سيناء علي عطوة

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 12:08 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 12:08 م

رحل عن عالمنا اليوم النائب علي عطوة، عضو مجلس الشيوخ عن دائرة رأس سدر، والذى وافته المنية صباح اليوم الاثنين، وسط حزن مشايخ وعواقل البدو وأهالى جنوب سيناء.

ويعد النائب "علي عطوة" مرشح مستقبل وطن، من مدينة رأس سدر، هو الحالة التاسعة في صفوف الأعضاء الراحلين عن تشكيل مجلس الشيوخ الحالي، وهو ابن قبيلة العليقات بجنوب سيناء.

وسبق أن فقد مجلس الشيوخ 8 من أعضائه الذين رحلوا عن عالمنا في الفصل التشريعي الحالي حيث سبقه منذ شهور قليلة، النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، وقبله النائب عبد الله عصر رئيس اللجنة التشريعية، وسبقه أيضا اللواء مصطفى كامل والنائب عبد الحي عبيد، وقبله الكاتب الصحفي محمود الكردوسي عضو المجلس.

كما رحل عن تشكيل مجلس الشيوخ النائب إبراهيم حجازي عضو المجلس والنائب الدكتور أحمد عبد العزيز، عضو المجلس ووكيل لجنة الصحة، واللواء فاروق مجاهد نائب رئيس حزب حماة الوطن ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ.

ووفقا للإجراءات اللائحيه والقانونية المستقرة فان مجلس الشيوخ سينتظر إخطار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، بوفاة النائب علي عطوة مضعان، حيث نص المادة 256 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، يبلغ وزير الداخلية رئيس المجلس بوفاة أي عضو من أعضائه خلال 3 أيام من تاريخ الوفاة، ويخطر رئيس المجلس في أول جلسة تالية لذلك لتأبين العضو المتوفى وإعلان خلو مكانه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك