وزير التنمية: تنظيم معارض داخلية لأيادي مصر للحرف في 9 مناطق سياحية بـ7 محافظات - بوابة الشروق
الإثنين 15 أبريل 2024 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية: تنظيم معارض داخلية لأيادي مصر للحرف في 9 مناطق سياحية بـ7 محافظات

شريف حربي
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 2:14 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 2:14 م

قال وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، إن منصة أيادي مصر تنظم حاليا بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار عددا من المعارض الداخلية المجانية خلال الفترة من فبراير الجاري وحتى مارس المقبل في 9 مناطق سياحية بـ7 محافظات وهي القاهرة والجيزة والإسكندرية والأقصر وأسوان وقنا وسوهاج.

وأوضح آمنة، في بيان له، أن تلك المعارض تمنح الفرصة لجميع منتجي الحرف اليدوية لتسويق منتجاتهم اليدوية على نطاق واسع، موجها القائمين على منصة "أيادي مصر" التابعة للوزارة بالتوسع في تنظيم معارض داخلية بالتنسيق مع المحافظات لعرض المنتجات اليدوية والتراثية والحرفية المتميزة التي تشتهر بها.

وتابع أن المناطق السياحية التي سيقام بها معارض "أيادي مصر" تتضمن مدرسة السلطان حسن وجامع الرفاعي ومتحف الأمير محمد على بالمنيل بمحافظة القاهرة، ومنطقة آثار سقارة بمحافظة الجيزة، وقلعة قايتباي بمحافظة الإسكندرية، ومعبد دندرة بمحافظة قنا، ومتحف سوهاج القومي بمحافظة سوهاج، ومتحف الأقصر ووكالة الجداوي بمحافظة الأقصر، ومتحف النوبة بمحافظة أسوان.

ولفت إلى عرض المنتجات المتميزة من المعارض المقامة على منصة أيادي مصر الإلكترونية وترويج منتجات العارضين وزيادة نسبة مبيعاتهم مما يشجعهم لإطلاق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تخلق فرص عمل للشباب وتفتح آفاقا جديدة لتسويق منتجاتهم.

وأكد أن الوزارة تضع في أولويات خطتها الاستراتيجية استمرار منصة " أيادي مصر" في تطويرها وتوسيع نطاقها خلال الفترة المقبلة لزيادة الانتشار للمنتجات المعروضة وفتح أسواق جديدة لها على المستويين المحلي والدولي؛ مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب والفتيات والمرأة للمساهمة في القضاء على البطالة.

يذكر أن منصة "أيادي مصر" أطلقتها الوزارة خلال 2021 بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وشركة ( إي أسواق مصر) للتسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والتراثية والحرفية التي تتميز بها مختلف محافظات الجمهورية؛ تنفيذا لاستراتيجية الوزارة لتمكين المرأة والشباب وإتاحة فرص العمل وتعزيز ودعم جهود الحكومة نحو استراتيجية التحول الرقمي من خلال المشاريع والمبادرات التي يتم تدشينها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك