إجازة مدفوعة للمرأة التي تعول في تلك الحالة.. تعرف على تعديلات قانون العمل - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجازة مدفوعة للمرأة التي تعول في تلك الحالة.. تعرف على تعديلات قانون العمل

البرلمان المصري
البرلمان المصري

نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 12:58 ص

وضع مجلس النواب، تعديلات قانون العمل ضمن الملفات المحالة إلى لجنة مشتركة من القوى العاملة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

ويتضمن مشروع التعديل المقدم من الناىبة سهام بشاي وأكثر من ٦٠ عضوا، تعديلات تضمن حق المرأة العاملة ممن تعول طفل أو زوج مريض أمراض مستعصية مثل السرطان الحصول على إجازة، بشرط أن تقدم شهادة طبية للمريض مبينا بها التاريخ والتوصية المكتوبة بها للحصول على إجازة، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر، وتستحق العاملة تكرار هذه الإجازة طبقا للشهادة والتوصية الطبية طوال مدة خدمتها.

وتضمن التعديل في الفقرة الأولى من المادة المشار إليها أن تكون للعاملة الحق في الحصول على إجازة وضع لمدة أربعة أشهر تشمل المدة التي تسبق الوضع والتي تليه على ألا تقل مدة هذه الإجازة بعد الوضع عن خمسة وأربعين يوما، بشرط أن تقدم شهادة طبية مبينا بها التاريخ الذي يرجح حصول الوضع فيه، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر، وفى جميع الأحوال لا تستحق العاملة هذه الإجازة لأكثر من ثلاث مرات طوال مدة خدمتها.

ويخصم من الأجر الذي يلتزم به صاحب العمل، ما يلتزم بأدائه نظام التأمين الاجتماعي من تعويض عن الأجر وفقا لحكم المادة رقم (77) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

كما تضمنت التعديلات خفض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل ساعة على الأقل اعتبارا من الشهر السادس للحمل، ولا يجوز تشغيلها ساعات إضافية طوال مدة الحمل وحتى نهاية ستة أشهر من تاريخ الوضع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك