لجنة «أملاك الإخوان» تتحفظ على 1.5 مليون جنيه مملوكة لصفوت حجازى - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة «أملاك الإخوان» تتحفظ على 1.5 مليون جنيه مملوكة لصفوت حجازى

المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر أموال الاخوان
المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر أموال الاخوان
كتب ـ مصطفى عيد:
نشر في: الخميس 26 مارس 2015 - 9:38 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2015 - 9:38 م

قررت لجنة إدارة أملاك جماعة الإخوان الإرهابية، برئاسة المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، أمس، التحفظ على مبلغ يقدر بنحو مليون ونصف المليون جنيه، ما بين عملات بالدولار الأمريكى واليورو والجنيه المصرى، يملكها القيادى الإخوانى صفوت حجازى.

وقال المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، أمين لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، إن اللجنة قررت أيضا التحفظ على أموال 18 شخصا، من المحكوم عليهم بعقوبات تتراوح ما بين السجن المؤبد إلى 5 سنوات، أمام القضاء العسكرى فى القضية المعروفة باسم «تفجير محولات الكهرباء»، وتم التحفظ على كل ممتلكاتهم العقارية وأموالهم السائلة والمنقولة.

وأضاف أن اللجنة قررت التحفظ على جمعية «أحباب الله»، الخيرية التى تمتلك مجموعة مدارس «أمجاد» للغات، كما قررت التحفظ على أى أموال يتم ضبطها مع أى من المتحفظ عليهم من قبل اللجنة بالدائرة الجمركية، لأى من المنافذ الجوية أوالبحرية أوالبرية أثناء المغادرة أو الوصول .

وأشار إلى أنه فى إطار اهتمام اللجنة بالتأكد من أن عملية التحفظ والإدارة تتم على أكمل وجه، شكلت لجانا نوعية للمتابعة على أرض الواقع.
وفى هذا السياق فتشت لجان المتابعة على بعض المدارس المتحفظ عليها، واكتشفت الكثير من المخالفات المالية والإدارية، التى ستتخذ اللجنة بشأنها قرارات مناسبة جارٍ دراستها .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك