وزير التنمية المحلية: انتهاء الاستعدادات لكأس أمم أفريقيا نهاية مايو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: انتهاء الاستعدادات لكأس أمم أفريقيا نهاية مايو

شريف حربي
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 8:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 8:05 م

«شعراوي» يوجه بإصلاح الأرصفة قبل طلائها ورفع كفاءة الحدائق المحيطة باستادي القاهرة والسلام

 

أجرى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، يرافقه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وعدد من قيادات الوزارة ومحافظة القاهرة، جولة ميدانية لتفقد أعمال تطوير محيط ستادي القاهرة والسلام في إطار متابعة الاستعدادت الخاصة برفع كفاءة الطرق وتطوير محيط الاستادات بالمحافظات التى تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر لها يونيو المقبل .

وأكد شعراوي، أنه سيتم الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الاستادات ومحيط الاستادات التي تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية، قبل نهاية شهر مايو المقبل.

وأضاف شعراوي، في تصريحات صحفية على هامش الجولة، أن الأعمال تجرى على قدم وساق فى المحافظات الأربعة التي ستستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية، لإنهاء أعمال التطوير التي تجري بها.

وأوضح، أن نسبة الانتهاء من الأعمال وصلت فى بعض المحافظات حتى الآن إلى 60%، مؤكدًا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجه فى اجتماعه الأخير بالمحافظين بسرعة انتهاء أعمال التطوير.

وشدد على أن هناك لجنة خاصة بمتابعة أعمال الاستعداد لاستضافة كأس الأمم الأفريقية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وتتابع لحظة بلحظة ما يتم تنفيذه من أعمال فى المحافظات المستضيفة للبطولة .

وأضاف الوزير، أن أعمال تجهيز ورصف الشارع الجديد الذى تم استقطاعه من ستاد القاهرة بعد موافقة مجلس الوزراء، تتم على قدم وساق وتم تنفيذ حوالي 50 % من الأعمال، مؤكدًا أنه يتابع بصفة دورية مع محافظي المحافظات التى ستستضيف البطولة، ما تم إنجازه من أعمال في شتى القطاعات، لافتًا إلى أنه يجرى إنشاء ساحات ووضع بها شاشات لعرض المباريات وأماكن ترفيهية، بالإضافة إلى تجهيز أتوبيسات خاصة باللاعبين.

ووجه شعراوي، باستمرار فرق العمل واللجان التي تم تشكيلها من القطاعات المختلفة بالوزارة ومواصلة جولاتها بالمحافظات لمتابعة الاستعدادات وتذليل أي معوقات أو تحديات تواجه أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بمحيط استادات التي تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتفقد الوزير والمحافظ أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق المجاورة لمنطقة الاستادين، ووجه ورفع كفاءة المساحات الخضراء في تلك المنطقة، مؤكدًا أهمية المتابعة المستمرة لكافة الأعمال والتجهيزات الجارية والانتهاء منها في التوقيتات المحددة .

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي من المحافظ حول ما تم إنجازه ويجرى تنفيذه من أعمال استعدادًا للبطولة التى تستضيفها مصر يونيو المقبل، حيث أشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال دهانات واجهات العقارات تتم بجهود ذاتية.

واستمع الوزير إلى شرح حول رفع كفاءة أعمال الإنارة بملعب ستاد السلام، حيث أكد مدير الاستاد ومسؤولي الشركة المنفذة أنه يجرى الآن رفع كفاءة الإضاءة الحالية وعددها 226 كشاف على 4 أعمدة، وسيتم إضافة 32 كشافًا آخر ليكون حجم الإضاءة 2500 وات.

كما تفقد وزير التنمية المحلية غرف مراقبة مداخل ومخارج ستاد السلام، للتأكد من تغطية جميع المداخل والمخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك