التنمية المحلية: وسائل المواصلات والنقل العام تعمل يومي الجمعة والسبت في غير ساعات الحظر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: وسائل المواصلات والنقل العام تعمل يومي الجمعة والسبت في غير ساعات الحظر

شريف حربي ومحمد عبد الناصر
نشر في: الخميس 26 مارس 2020 - 3:00 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 3:00 م

قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، أن جميع وسائل المواصلات بالمحافظات من بينها أتوبيسات هيئة النقل العام تعمل بكامل طاقتها وذلك خلال الفترة من السادسة والنصف صباحًا وحتى الخامسة والنصف مساءًا يومي الجمعة والسبت.

وأشار إلى أن الإغلاق الكلي ينطبق على محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية" المولات التجارية"، على مدار الـ 24 ساعة، خلال الجمعة والسبت فقط.

وأضاف قاسم، في تصريحات لـ"الشروق"، أن هذه إجراءات وقائية واحترازية لمواجهة فيروس " كوررونا" المستجد، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وللحد من تفشي الفيروس بين المواطنين، من خلال التجمعات فيما بينهم.

في نفس السياق، أكد رئيس هيئة النقل العام، بمحافظة القاهرة، اللواء علي رزق، أن أتوبيسات الهيئة بكامل طاقتها بالمحافظة تعمل بشكل طبيعي يومي الجمعة والسبت، دون حظر كلي على خطوط سيرها، مضيفًا أن الحظر ينطبق عليها من الخامسة والنصف مساءًا وحتى السادسة والنصف صباحًا، حفاظًا على صحة المواطنين.

وأضاف رزق، في تصريحات لـ"الشروق"، أن قرار مجلسي الوزراء ينطبق على المحال والمقاهي والكافتيريات، وغير ساري على وسائل النقل العام إلا في المواعيد المحددة وفقًا لقرار مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن المواطنين لهم حرية التنقل بوسائل النقل العام بالمحافظة خلال المدة المحددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك