الكهرباء: لو لم نطبق الزيادات الأخيرة لوصل العجز إلى 33 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكهرباء: لو لم نطبق الزيادات الأخيرة لوصل العجز إلى 33 مليار جنيه

أحمد عويس
نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 3:53 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 3:53 م

قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تعمل على تقنين توصيل الكهرباء للمنازل التي بنيت قبل يوليو 2017، وفق آخر تصوير جوي وذلك تطبيقا لقانون التصالح في مخالفات البناء.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، اليوم الأحد، أثناء رد الوزير على طلبات إحاطة من النائب محمد سليم والنائبة سحر عتمان عضو اللجنة، والتي طالبت بتقسيط مديونيات الكهرباء للمواطنين، حيث أكد شاكر أيضا أن الوزارة لا مانع لديها من تقسيط متأخرات الكهرباء والتوصيل للمنازل.

وقال الوزير إنه لو لم يتم تطبيق الزيادات الأخيرة لوصل العجز بوزارة الكهرباء إلى 33 مليار جنيه، فيما بلغ العجز الحالي 16 مليار جنيه، وتدفع وزارة المالية 16 مليار جنيه مديونية لوزارة البترول.

وأرجع العجز لعدم تحصيل الفواتير والمتأخرات في السداد، حيث أكد أنه لو استمر التحصيل على نفس المنوال يمكن أن يصل العجز إلى 54 مليار جنيه.

وأضاف أن الوزارة ليس لديها مانع للتقسيط للمحتاجين وأصحاب الاستهلاك القليل وليس للقادرين، وأعلن الوزير أن الوزارة تقوم بتركيب 250 ألف عداد ذكي وتم تركيب 32 ألفا منها بالفعل لقياس الكهرباء في كل منطقة وقياس الفاقد ومعرفة إذا كان هناك سرقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك