د.عاطف عبداللطيف: صندوق تطويرالمنشآت السياحية يساهم فى إعادة الهيكلة المالية للفنادق المتعثرة - بوابة الشروق
الجمعة 23 أغسطس 2019 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





د.عاطف عبداللطيف: صندوق تطويرالمنشآت السياحية يساهم فى إعادة الهيكلة المالية للفنادق المتعثرة

كتب ــ طاهر القطان:
نشر فى : الأحد 26 مايو 2019 - 5:21 ص | آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 5:21 ص

رحب الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم بإنشاء صندوق لتمويل تطوير المنشآت السياحية والفندقية المصرية. مؤكدا أن هذا الصندوق سيساهم فى خروج قطاع الفنادق من عثرته من خلال إعادة الهيكلة المالية للفنادق المتعثرة بضخ رءوس أموال جديدة من الصندوق.
وأضاف عبداللطيف فى تصريحات صحفية أن هناك أنواعا مختلفة من المشاكل التى تتعلق بالتمويل فى القطاع السياحى وتتمثل على سبيل المثال فى مشروعات سياحية متعثرة منذ ثورة يناير وحتى الآن ومشروعات سياحية تحت الانشاء من قرى وفنادق سياحية وتحتاج إلى استكمال منشآتها ولا يوجد لديها تمويل وقرى وفنادق سياحية وشركات نقل سياحى تحتاج إلى صيانة ومع المشاكل التى واجهها القطاع على مدار السبع سنوات الماضية ولا يوجد لديها مقدرة مالية للصيانة وتحتاج إلى التمويل.
وطالب عبداللطيف بتشكيل لجنة من الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة والبنك المركزى واتحاد الغرف السياحية لدراسة مشاكل القطاع السياحى مع البنوك كل على حدة وبحث إمكانية تمويل هذه المشروعات حتى تخرج من عثرتها حيث إنه يوجد فى قطاع السياحة مليارات الجنيهات متوقفة ومجمدة ممثلة فى المشروعات المتعثرة أو التى تحتاج إلى استكمال منشآتها أو صيانتها.
اشار عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم إلى أن هناك عددا من الفنادق والمنشآت السياحية والشركات مستعدة تماما لاستقبال السياحة الوافدة لمصر وهناك البعض الآخر غير مستعد نتيجة للتوقف الطويل الذى أثر بالسلب على القدرة المالية لهذه الشركات لعودتها إلى ما كانت عليه.
من جانبها أعربت بعض المؤسسات المالية عن استعدادها للمشاركة فى صندوق تطوير الفنادق المصرية المزمع إنشاؤه للمساهمة فى تطوير الفنادق المصرية حيث تدعم وزارة السياحة فكرة إنشاء صندوق تطوير الفنادق لجذب استثمارات دولية ومحلية.
وأشارت ستيفانى فون فريدبورج الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية إلى استعداد المؤسسة للمشاركة فى الاستثمار فى هذا الصندوق والمساهمة فى رفع كفاءة الفنادق المصرية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية وخاصة غرفة المنشآت الفندقية لبحث إمكانية التعاون فى هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك