كريديت بنك أوف موسكو يدرس الخيارات المتاحة لصرف عائد السندات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كريديت بنك أوف موسكو يدرس الخيارات المتاحة لصرف عائد السندات

موسكو - د ب ا
نشر في: الخميس 26 مايو 2022 - 9:08 ص | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 9:08 ص

يدرس مصرف كريديت بنك أوف موسكو الروسي حاليا الخيارات المتاحة أمامه لصرف العائد المستحق على سنداته منذ يوم 10 مايو الماضي في ظل العقوبات الدولية المفروضة على النظام المصرفي الروسي.

وقال البنك، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، إنه قدم طلبا إلى السلطات المالية البريطانية للسماح له بصرف هذه المدفوعات، لصالح المستثمرين لكنه لم يتلق ردا حتى الآن.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن كريديت بنك أوف موسكو يدرس حاليا الخيارات المتاحة لصرف العائد لجميع المستثمرين.

ودعا البنك المستثمرين إلى التواصل المباشر معه لمناقشة هذه البدائل.

يأتي ذلك في حين تعتزم روسيا سداد ديونها الخارجية الدولارية بالروبل الروسي بعد انتهاء الفترة التي قررتها الولايات المتحدة باستثناء معاملات خدمة الديون الروسية من العقوبات الأمريكية على النظام المالي الروسي بسبب غزو أوكرانيا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الإعلان الروسي اليوم جاء بعد يوم واحد من تأكيد الولايات المتحدة انتهاء فترة الإعفاء من العقوبات المقررة على روسيا، وهو ما يمثل عقبة جديدة أمام محاولات روسيا الوفاء بالتزاماتها تجاه المستثمرين الأجانب الذين يحملون سنداتها.

من ناحيته، قال أنطون سيلوانوف وزير مالية روسيا في بيان إن بلاده تواجه "موقفا مصطنعا من جانب دولة غير صديقة.. لدينا الأموال والرغبة في السداد". وسيتم وضع مستحقات المستثمرين الأجانب في حسابات من النوع "سي" والتي يمكن الوصول إليها بعد تقديم طلب إلى المؤسسة الوطنية لتسوية الودائع الروسية.

ولم يتضح حتى الآن كيف ستتم عملية السداد وفقا للقواعد الحالية، وما إذا كان المستثمرون سيتمكنون من استرداد هذه الأموال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك