أمريكا تطالب بتحقيق في مقتل 3 من موظفي أطباء بلا حدود بإقليم تيجراي الإثيوبي - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمريكا تطالب بتحقيق في مقتل 3 من موظفي أطباء بلا حدود بإقليم تيجراي الإثيوبي

أ ش أ
نشر في: السبت 26 يونيو 2021 - 11:52 ص | آخر تحديث: السبت 26 يونيو 2021 - 11:52 ص
حملت وزارة الخارجية الأمريكية، حكومة إثيوبيا، مسؤولية ضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني في بلادها، على خلفية مقتل 3 من طواقم منظمة أطباء بلا حدود في إقليم تيجراي.

ودعت الخارجية الأمريكية، على لسان المتحدث باسمها نيد برايس، في بيان اليوم السبت، إلى إجراء تحقيق مستقل في الحادث ومحاسبة الجناة.

وقال برايس في البيان، "نشعر بالفزع والحزن العميق لمعرفة المزيد عن عمليات القتل المروعة لثلاثة من موظفي منظمة أطباء بلا حدود في منطقة تيجراي الإثيوبية".

وأضاف: "لا يمكن الدفاع عن الهجمات على العاملين في المجال الإنساني ويجب أن تتوقف على الفور. وندعو إلى إجراء تحقيق مستقل ومحاسبة الجناة على عمليات القتل هذه".

وتابع قائلا إن حكومة إثيوبيا تتحمل في نهاية المطاف المسؤولية الكاملة عن ضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني ووصول المساعدة الإنسانية بحرية ودون عوائق.

واختتم تصريحاته بالقول إن وقف الأعمال العدائية يعد أمراً ضرورياً لضمان قدرة العاملين في المجال الإنساني على مساعدة المواطنين بأمان، ومنع المزيد من المعاناة، والتصدي للتحديات العديدة، بما في ذلك المجاعة.

وكانت المنظمة أعلنت أمس مقتل ثلاثة من موظفيها على يد مسلحين مجهولين في الإقليم، والذين تم العثور على جثثهم في إقليم تيجراي، بعد ساعات من فقدان الاتصال بهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك