تكريم الإعلامي إمام عمر في مهرجان الإسكندرية السينمائي - بوابة الشروق
الأحد 14 أغسطس 2022 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

تكريم الإعلامي إمام عمر في مهرجان الإسكندرية السينمائي

إيناس عبد الله
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:48 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:48 م

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الأمير أباظة، تكريم الإعلامي إمام عمر في الدورة ٣٨، المزمع إقامتها في الفترة من ٥ إلى ١٠ أكتوبر المقبل.

وقال الناقد الأمير أباظة إن تكريم الإعلامي إمام عمر سيكون خلال حفل الافتتاح يوم الثلاثاء ٥ أكتوبر المقبل، بقاعة الاحتفالات الكبري بمكتبة الإسكندرية، بحضور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والفنان الكبير محمود حميدة الذي تحمل الدورة الجديدة اسمه تقديرا لعطائه السينمائي.

ويشار إلى أن الإعلامي إمام عمر ولد عام 1942، وتخرج من كلية الأداب قسم تاريخ جامعة القاهرة عام 1968، وبعد تخرجه بعدة سنوات التحق بالإذاعة وعمل بها عام 1973 وتحديدًا في إذاعة ركن السودان وهي وادي النيل حاليا، كما قام بتقديم عدة برامج من أشهرها "ضحكات على الهواء" و"الميكروفون الفائز" و"ليالي السودان".

وانتقل للعمل بإذاعة الشرق الأوسط عام 1975، وعمل مذيعا للمنوعات وقدم برنامج "سهرة محطات فضائية" بمشاركة الكاتب صلاح عيسى، وقدم هناك عدة برامج إذاعية منها "ضيف على الإفطار" و"إذن نيابة" و"تسالي" و"السينما"، وتم تعينه عام 2000 رئيس شبكة تخطيط الإنتاج الإذاعي المركزي وشارك في عدة أحداث دولية مثل مهرجان كان السينمائي في فرنسا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك