الإنتاج الحربي: شاركنا في 370 مشروعا مع الوزارات المختلفة خلال 10 سنوات - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإنتاج الحربي: شاركنا في 370 مشروعا مع الوزارات المختلفة خلال 10 سنوات

شيماء رزق
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2023 - 9:05 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2023 - 9:05 ص

قال محمد عيد بكر المتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربى ومستشار الوزير للإعلام، إن الوزارة لديها شركة إنشاءات وهي منوطة بالطرق وبعض المنشآت، منوها إلى أنه خلال السنوات الماضية شاركت بمعرض «مصر للدفاع والأمن» في نسختيه 2020، و2021، بعدة منتجات مختلفة للوزارة وهو الحدث الأضخم على مستوى الشرق الأوسط.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم»، ببرنامج «من مصر»، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الأحد، أن إحدى أهم المعروضات هي المدرعة سينا 200، نتاج بحث وتصنيع مصري، كذلك الرشاش المتعدد، والردار الثلاثي، مؤكدا أن وزارة الإنتاج الحربي ستعرض منتجات لأول مرة في النسخة الثالثة لمعرض «مصر للدفاع والأمن».

وأشار إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تعاونت مع الوزارات الأخرى خلال السنوات الماضية في 370 مشروعا مختلفا، هذا بالإضافة إلى توريد 1250 طنا كابلات لوزارة الكهرباء في تعاون الألواح الشمسية، موضحا أن الوزارة تمتلك مصنع 144 ولديه خط إنتاج لألواح الطاقة الشمسية وتم التعاون مع وزارة الكهرباء في محطتين للطاقة الشمسية في محافظة أسيوط ومحافظة أخرى.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على زيادة المكون المحلي داخل المنتجات وتطوير وتنفيذ البحوث بشكل كبير، وتعمل محور تدريب الكوادر، منوها بأن الوزارة تعاونت في تصنيع الأتوبيس الكهربائي الأول «سيت باص»، مع واحدة من شركات القطاع الخاص المصرية وتم توريد 110 أتوبيسات شاركوا في قمة المناخ فبراير الماضي بشرم الشيخ.

وأشار إلى أن هناك تعاونا بين وزارة الإنتاج الحربي ووزارة التنمية المحلية والبيئة لتدوير المخلفات الصلبة واستخراج طاقة كهربائية منها، مؤكدا أنه الوزارة لها باع كبير على مدار السنوات الماضية في تدوير المخلفات لعدد كبير من المصانع العاملة في نفس المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك