مصدر: المرشحون لحركة المحافظين الجديدة أستاذان جامعيان وقيادة محلية و«لواءات» - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: المرشحون لحركة المحافظين الجديدة أستاذان جامعيان وقيادة محلية و«لواءات»

احمد زكى بدر - وزير التنمية المحلية
احمد زكى بدر - وزير التنمية المحلية
كتب ــ أحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 7:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 7:55 م
- الحركة تشمل 6 محافظات فى الصعيد إلى جانب القاهرة والإسكندرية والدقهلية

كشف مصدر مطلع فى وزارة التنمية المحلية، عن سيطرة المكون الأمنى بشقيه الجيش والشرطة على ترشيحات حركة تعيينات المحافظين الجدد، مشيرا إلى وجود استاذين جامعيين وقيادة محلية واحدة والباقى لواءات فى قائمة الترشيحات.

وقال المصدر لـ«الشروق»، إن مؤسسة الرئاسة تسلمت القائمة النهائية لحركة المحافظين الجدد مطلع الأسبوع الجارى، بعد مراجعة دقيقة ونقاش دام أسابيع بين رئيس الوزراء شريف اسماعيل ووزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر.

وأضاف المصدر ــ الذى رفض ذكر اسمه ــ، أن هناك تكتما شديدا على أسماء المحافظين الجدد، وأن المشاورات تمت فى سرية تامة بين المرشحين وكل من رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، حيث عقدت أغلب المقابلات خارج مقرى مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وعن الأسماء التى تتداولها وسائل الإعلام كمرشحين لحركة التعيينات، قال المصدر إنها مجرد تكهنات تحتمل الصواب والخطأ فى ظل السرية الشديدة التى أحاطت بمقابلات المرشحين.

وقال المصدر إن محافظات الصعيد ستنال النصيب الأكبر من حركة التغييرات ومنها الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، بالإضافة إلى محافظات، القاهرة، والإسكندرية، والدقهلية، واستبعد إجراء أى تعديلات فى المحافظات الساحلية الحدودية مثل مرسى مطروح، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وشمال سيناء.

ولفت المصدر النظر إلى أنه من المقرر ترأس السيسى أول اجتماع لمجلس المحافظين بحضور رئيس الحكومة المهندس شريف اسماعيل وعدد من الوزراء وفى مقدمتهم د.أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، مشيرا إلى أن الرئيس سيعلن خلال الاجتماع عن تكليفات محددة للمحافظين تحتل الأولوية فى عملهم خلال هذه المرحلة وفى مقدمتها ضبط اسعار السلع بالأسواق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك