فيديو.. وزيرة الهجرة: مصر حاضنة لكل الثقافات والجنسيات والأديان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة الهجرة: مصر حاضنة لكل الثقافات والجنسيات والأديان

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 1:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 1:45 م

تعليقًا على مبادرة «إحنا المصريين الأرمن» التي أطلقتها وزارة الهجرة، قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن: «مصر حاضنة لكل الثقافات والجنسيات والأديان».

وأوضحت في تصريحات لبرنامج «الآن»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء: «عندما قامت وزارة الهجرة في شهر مايو الماضي بتنظيم احتفالية خاصة بالمصريين اليونانيين والقبارصة، تلقينا العديد من الطلبات من جاليات أخرى كانت تعيش بمصر لتنظيم فعاليات مشابهة، وكان على رأسها أرمينيا».

وأضافت: «التقيت بوزير المغتربين في أرمينيا، مخيتار هايرابتيان، ووجهت دعوة له لزيارة مصر للاحتفاء بالجالية الأرمينية المصرية، وهذا بالفعل ما حدث»، مشيرة إلى لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، باللأمس مع الوزير الأرميني، الذي وجه الشكر إلى رئيس الوزراء نيابة عن المصريين الأرمن، على احتضان مصر لهم بعد الإبادة التي تعرضوا لها.

وأكدت أن زيارتها للأهرامات برفقة وزير المغتربين في أرمينيا اليوم تعد بمثابة رسالة أمن وطمأنينة للعالم كله، معلنة عن تنظيم احتفالية مساء اليوم؛ لتسليط الضوء على المصريين الأرمن.

وتأتي زيارة وزير المغتربين في أرمينيا، مخيتار هايرابتيان، إلى مصر، في إطار أسبوع «إحنا المصريين الأرمن»، الذي أطلقته السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، للاحتفاء بالمصريين الأرمن الذين عاشوا في مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك