التنمية المحلية: إغلاق أكثر من 85 ألف مركز دروس خصوصية منذ العام الماضي - بوابة الشروق
الخميس 9 ديسمبر 2021 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


التنمية المحلية: إغلاق أكثر من 85 ألف مركز دروس خصوصية منذ العام الماضي

خالد قاسم
خالد قاسم
هديل هلال
نشر في: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:13 م | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:13 م
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات القانونية بحق مراكز الدروس الخصوصية «السناتر» وتتعامل معها بكل الحزم والحسم، بمعاونة أجهزة الشرطة ومديريات الأمن ومديريات التربية والتعليم.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الوزارة مستمرة منذ العام الماضي في مكافحة أية أشكال غير مشروعة تؤثر سلبا على الطلاب وصحة المواطنين، مؤكدًا أن المسؤولين في المراكز والمدن والأحياء يمرون بصورة دورية للتعامل مع السناتر بصورة فورية.

وأشار إلى أن مبادرة «صوتك مسموع» تتلقى شكاوى المواطنين الخاصة بتلك الأماكن، معلنًا عن غلق أكثر من 85 ألف مركز دروس خصوصية منذ العام الماضي وحتى شهر سبتمبر للعام الجاري، على مستوى محافظات الجمهورية.

ونوه متحدث التنمية المحلية إلى أن البعض يغلق الأبواب الطبيعية للسناتر ويفتحها في أماكن أخرى، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على متابعة ومكافحة وتشميع تلك الأماكن ومحاسبة صاحب المكان أو المسؤول عن المركز.

ووجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين بمتابعة استعدادات وجاهزية المدارس بالمحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد بمزيد من الإجراءات الاحترازية، ومتابعة إجراءات تطوير المدارس التي شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي، وإجراء صيانة لباقي المدارس بما يتفق مع المعايير الصحية والعمل على حماية التلاميذ من الأمراض.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك