مدير الأزهر للفتوى الإلكترونية: حرية الرأي المزعومة ينبغي ألا تكون في الرموز الإسلامية - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

مدير الأزهر للفتوى الإلكترونية: حرية الرأي المزعومة ينبغي ألا تكون في الرموز الإسلامية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 11:36 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 11:36 م

قال الدكتور أسامة الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن التعبير عن حرية الرأي المزعومة ينبغي ألا يكون في الرموز الإسلامية أو فيما يجرح مشاعر المسلمين وغيرهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب والأزهر الشريف يدعمون روح التعايش وأمن واستقرار المجتمع بشكل عام.

وأشار إلى أن البيان الصادر عن الأزهر الشريف اليوم، بتشكيل لجنة قضائية لملاحقة مجلة «تشارلي إيبدو» الفرنسية قضائيًا، دافع لتحقيق الروح وصناعة أمن واستقرار المجتمعات والحد من مسألة الصراعات الحادثة في المجتمعات خلال تلك الفترة.

ولفت إلى أن القضية يجب أن يتحكم فيها صوت الحكماء والخبراء كما أكد شيخ الأزهر الشريف، اعتمادًا على الأصول الدينية والتي أسس لها النبي محمد، مع الاحتفاء بكل الحقوق التي تؤيد حقوق المسلمين في الشرق والغرب.

وأعلن الإعلامي عمرو أديب عن استعداده لتقديم كل ما يحتاجه الأزهر الشريف، قائلًا: «شيخ الأزهر عندما يقرر ومحتاج الرجال والمال والمساعدة القانونية فهي موجودة ونساند المبادرات حتى يكون للأمر وقعًا جيدًا».

وقررت لجنة حكماء المسلمين، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رئيس الأزهر الشريف، تشكيل لجنة قانونية لرفع دعوى قضائية على مجلة تشارلي إيبدو، التي نشرت رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك