أحمد حفناوي يشارك في بطولة العالم للسباحة بأبوظبي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد حفناوي يشارك في بطولة العالم للسباحة بأبوظبي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 2:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 3:05 م

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي اليوم الثلاثاء عن مشاركة السباح التونسي أحمد حفناوي، صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، في بطولة العالم 2021 للسباحة للمسافات القصيرة (25 مترا).

وستقام منافسات البطولة في "الاتحاد أرينا" بأبوظبي خلال الفترة ما بين 16 و21 ديسمبر 2021، بمشاركة نخبة سباحي العالم، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وتحت إشراف الاتحاد الدولي للسباحة (فينا).

ونجح السباح أحمد حفناوي /18 عاما/ في تحقيق الميدالية الذهبية بعد أداء بطولي في سباق 400 متر سباحة حرة في أولمبياد طوكيو، بزمن قياسي بلغ ثلاث دقائق و43 ثانية.

وذكر مجلس أبوظبي عبر موقعه على الإنترنت أن السباح التونسي سيخوض منافسات بطولة العام إلى جانب نخبة من الرياضيين العالميين الذين سيتم الكشف عن أسمائهم في نوفمبر المقبل، قبل انطلاق البطولة رسميا في ديسمبر.

وأشار المجلس إلى أن البطولة تستقطب أكثر من 1000 رياضي يمثلون أكثر من 180 دولة للمنافسة على اللقب في البطولة العالمية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، والتي تتضمن 44 مسابقة تقام على مدار ستة أيام، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها 8ر2 مليون دولار.

ويمثل الإعلان عن مشاركة أحمد حفناوي إضافة مهمة للمشاركة العربية في الحدث الرياضي العالمي المرتقب الذي يجمع أفضل سباحي المسافات القصيرة في العالم، إلى جانب الحضور الإماراتي عبر مشاركة السباحة ليلى الخطيب، والسباح يوسف المطروشي الذي مثل منتخب الإمارات للسباحة في منافسات 100 متر سباحة حرة ضمن أولمبياد طوكيو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك