مدبولى: نتطلع للاستفادة من الخبرات الثرية لمنظمة التعاون الاقتصادي لمساعدة مصر - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

مدبولى: نتطلع للاستفادة من الخبرات الثرية لمنظمة التعاون الاقتصادي لمساعدة مصر

 محمد عنتر:
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 1:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 1:48 م

السكرتير العام للمنظمة: مصر حققت تطور على الصعيد الاقتصادى والمالى وأصبحت مؤهلة لتوقيع اتفاق قُطرى مع المنظمة
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أمس، مقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية “OECD”، في العاصمة الفرنسية باريس، ووقع في "الكتاب الذهبي" الذي يعد السجل التاريخي لهذه المنظمة، حيث كتب: "في هذه المناسبة الاستثنائية والخاصة بالاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتوقيع البرنامج القُطري بين مصر والمنظمة، تحرص مصر على ترسيخ معلم مهم في شراكتها الاستراتيجية مع المنظمة لابتكار "سياسات أفضل لحياة أفضل".
وعقب ذلك، عقد مدبولي، والوزراء أعضاء الوفد المرافق، جلسة مباحثات موسعة مع "ماتياس كورمان" سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، الذي بما حققته مصر من تطور على الصعيد الاقتصادى والمالى، مما جعلها مؤهلة لتوقيع اتفاق قُطرى مع المنظمة.
وقال كورمان، إن مصر ستستفيد من خلال البرنامج القُطري من خبرات وإمكانات منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، بما يوفر الدعم الفني لسياسات الإصلاح الهيكلي الطموحة التي تقوم مصر بتنفيذها في الوقت الراهن، مشيدا بجهود الحكومة المصرية، ووزارة المالية فى التوصل لمشروع الاتفاق الدولى الخاص بالضرائب على الشركات الكبرى متعددة الجنسيات.
من جانبه، أكد مدبولي، أن توقيع الاتفاق القُطرى مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يأتى فى توقيت مهم للغاية، مع تبنى مصر برنامج الإصلاح الهيكلي، ومن ثم نتطلع للاستفادة من الخبرات الثرية والمتراكمة لدى المنظمة، لمزيد من التطوير، ولمساعدة مصر فى تحقيق مستهدفات التنمية.
وقال مدبولى: إن اليوم يمثل البداية لرحلة مهمة من التعاون بين مصر والمنظمة، ولن نتوانى عن استغلال هذه الفرصة المهمة، للاستفادة من كل برامج الدعم الفنى التى تتيحها المنظمة.
فى ذات السياق، استعرض الوزراء أعضاء الوفد المصرى مجالات التعاون المقترحة بين وزاراتهم والمنظمة، والتى عكست الفرص الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبين.
واختتم رئيس الوزراء جلسة المباحثات بتوجيه الدعوة للسكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لزيارة مصر على رأس وفد من قيادات المنظمة، للاطلاع عن قرب على التجربة المصرية الرائدة فى التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك