ميناء السخنة يستقبل سفينة سياحية على متنها 2200 سائح - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميناء السخنة يستقبل سفينة سياحية على متنها 2200 سائح

أميرة محمدين
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 3:45 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 3:45 م
استقبل ميناء السخنة، اليوم السبت، التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفينة السياحية Splendida، التابعة للتوكيل الملاحي MSC في أولى رحلاتها السياحية المنتظمة والتي تبدأ أسبوعيا من السبت حتى منتصف إبريل المقبل.

وتم رسو السفينة على الرصيف الجديد بالحوض الثاني بميناء السخنة.

وتعد السفينة واحدة من السفن السياحية الشهيرة في العالم، والتي تجري زيارات وجولات سياحية حول العالم.

وصلت السفينة على متنها 2200 سائح من مختلف الجنسيات و1281 فردا من طاقم السفينة قادمة من السعودية متجهة لسفاجا مساء السبت، بعد مغادرة بعض السائحين من ميناء السخنة متجهين لبلادهم عبر مطار القاهرة، وآخرين سيجرون جولات سياحية سريعة وسيعودوا للميناء مرة أخرى لاستكمال رحلتهم البحرية مع استقبال السفينة سائحين جدد يبدأون رحلاتهم حول العالم من ميناء السخنة على متن السفينة.

وتعد السفينة فندق عائم وتضم غرف فندقية، وأسواق تجارية، وحمامات سباحة، ومواقع ترفيهية، ومراكز لياقة بدنية.

وأقامت إدارة الميناء بالتنسيق مع شركة موانئ دبي العالمية المشغل للميناء حفل استقبال للسائحين وتقديم فقرات فنية واستعراضية بفرق التنورة لاستقبال الوفود.

وتم التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة السياحية إلى الميناء وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الرصيف.

جاء ذلك ضمن توجيهات الدولة بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وضمن البرنامج المتكامل لعام 2022 لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الممتد من مارس إلى ديسمبر من العام الجاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك